العدد 3926
الإثنين 15 يوليو 2019
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
مبروك للبحرين
الإثنين 15 يوليو 2019

أدرجت لجنة التراث العالمي مؤخراً موقع “تلال مدافن دلمون” على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، في العاصمة الأذربيجانية باكو، ويعد موقع تلال مدافن دلمون ثالث مواقع البحرين على قائمة التراث العالمي بعد موقع قلعة البحرين الذي أدرج عام 2005م وموقع طريق اللؤلؤ في المحرق والذي أُدرج على القائمة عام 2012م.

ولله الحمد استطعنا بفضل الله ثم جهود العاملين في هذا المجال وعلى رأسهم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن ننقل موقعا بحرينيا تراثيا ثقافيا إلى العالمية، نشكر جهودهم وعملهم الدائم لتشريف مملكة البحرين في الخارج، فبفضل تكاتف الجميع أصبحنا نشاهد المنجزات والنجاحات البحرينية تتوالى متقدمة في الكثير من المجالات، وفي ظل هذه النجاحات استطاعت أن تحافظ على تراثها وحضارتها وحفظ هويتها من خلال صناعة سياحة ثقافية تعرف العالم بالحضارة البحرينية الأصيلة التي أضافت لها قيمة ومكانة قريبة من شعوب العالم رغم بعد المسافة.

البحرين صغيرة بحجمها إلا أنها استطاعت أن تبرز جمالها وحضارتها وتاريخها ومكانتها أمام العالم حتى أصبحت مقصدا للسياح من جميع الدول.

نكرر الشكر للجميع على جهودهم وللشيخة مي على ما وصلت إليه مملكة البحرين بفضل جهودها، كما نشكرها على مساعيها في إعدادها وتحفيزها الطاقات البحرينية وتبنيها وصقل مواهبها لتمتلك المهارات والخبرات ما يؤهلها لصناعة المنجز الحضاري في مختلف المحافل حول العالم، حيث قالت: “كوادرنا الوطنية الساهرة على المنجز الثقافي، هي رصيدنا الحقيقي الذي نراهن عليه أمام العالم”.

عندما نعمل لهذا الوطن الغالي ونسهر الليالي من أجل حمايته وتنميته وازدهاره نتمكن من تحقيق التميز والنجاح في كل المجالات، حيث أصبحنا بلدا قادرا على الدخول في المحافل الدولية والتنافس على أهم الألقاب والجوائز والمراكز المتقدمة.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية