+A
A-

5 سنوات و1000 دينار لخليجي حاول ترويج 25 ألف دولار

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف شاب يحمل جنسية خليجية، مدان بمحاولة ترويج مبلغ يصل إلى 25 ألف دولار أميركي أثناء تواجده في مطار البحرين الدولي، وأيدت معاقبته بالسجن لمدة 5 سنوات وبتغريمه مبلغ 1000 دينار، فضلا ن إبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وتتمثل التفاصيل في أن الجهات المختصة كانت قد تلقت بلاغا من أحد فروع شركة صرافة لها مقر في مطار البحرين الدولي، والذي تضمن إبلاغ أحد موظفيها عن حضور شخصين له أثناء تواجده في مقر عمله، أحدهما كان يحمل حقيبة قال له أن فيها مبلغ 25 ألف دولار أميركي ويرغب في تبديله للعملة البحرينية، فطلب منه تقديم مبلغ 1000 دولار منه أولا للكشف عليها، فوافق ذلك الشخص.

وعلى إثر ذلك طلب الموظف منه إمهاله بعض الوقت لمعرفة ما إذا كان بمقدوره تغيير كامل المبلغ أو جزء منه، لكن وعند الكشف على المبلغ الذي بحوزته تبين له أنه مزور وغير حقيقي، فرجع للمتهم وأبلغه أن الأموال التي بحوزته مزورة، وتفاجأ بالشابين يهربان إلى خارج المطار بشكل سريع، ولم يتمكن الموظف من الخروج خلفهما فأبلغ أمن المطار بالواقعة.

ومن خلال مراقبة تسجيلات كاميرات المراقبة اتضح أن المتهم خرج من المطار وتوجه إلى جهة غير معلومة.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة عقب القبض عليه بعدما وجهت له تهمة أنه في 1 يناير 2018، حاز بقصد الترويج عملة ورقية مزورة داخل البحرين وهي الأوراق المالية المضبوطة من فئة 100 دولار.