+A
A-

اوريجين تطلق مبادرة " موارد البشرية" لتأهيل 100 بحريني

أطلق مركز اوريجين مبادرة وطنية تحت مسمى " موارد بشرية " بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لتنمية الموارد البشرية SHRM وجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية خلال مؤتمر صحافي عقد صباح أمس في مركز الخليج للمؤتمرات بمشاركة  كلاُ من رئيس مجلس إدارة مركز أوريجين للتدريب الدكتور أحمد البناء ، المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد براد بويسون ، رئيس جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية السيد أحمد عطية بالإضافة للأستاذة صفاء عبد الغني مسئول العلاقات العامة والإعلام في مجموعة أوريجين وممثلي الصحافة والإعلام بالبحرين.

وتتمحور المبادرة حول تدريب وتأهيل 100 بحريني من المتخصصين في إدارة وتنمية الموارد البشرية العاملين في مختلف المؤسسات في البحرين من القطاعين العام والخاص خلال ست سنوات اي بمعدل 16 موظف كل عام تقريباً.

وخلال المؤتمر أوضح البنا قائلاً:" تهدف هذه المبادرة إلى رفع مستوى المسئولين والمدراء  للوصل بهم إلى المواصفات والمقاييس العالمية في مجال الموارد البشرية. وترتكز المبادرة على تنمية مجموعة من المهارات التي يجب أن يتمتع بها أي شخص يعمل في هذه المهنة في أي دولة في العالم ورفعها لمستوى المهارات والكفايات التنفيذية والاستراتيجية التي يتمتع بها كبار المدراء والمسؤولين والخبراء الذين يعملون في كبرى الشركات العالمية الناجحة، مثل شركة قوقل، كادبوري، رولز رايس، نيسان، توشيبا، فيليبس، كوكاكولا، وغيرها من هذه الشركات العملاقة ، وتحظى هذه المبادرة بدعم كبير من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وصرح البنا قائلًا: (إن سوق العمل العالمي والخليجي وفي مملكة البحرين ليس سوقاً مستقراً، فبدخول تكنولوجيا المعلومات والرقمنة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، فرضت هذه التغيرات تحديات مختلفة على المسؤسسات سواءًا في القطاع العام عليها أن تلتفت لها وتحولها لفرص نجاح). ومهما بلغت التكنولوجيا ذروتها فلا يمكن الاستغناء عن الإنسان من خلال عقله المميز، وبالتالي يجب التركيز الآن ومستقبلاً بخلاف أي وقت مضى على إدارة وتنمية الموارد البشرية وعلى رأسها من يقود العملية التنموية للموارد البشرية، ونقصد هنا الرؤساء والمدراء التنفيذيين للموارد البشرية، فإذا استطعنا ان نأهلهم تأهيلاً عاليًا جداً فسنمكنهم من قيادة مؤسساتنا والافراد العاملين فيها نحو مستقبلٍ أفضل وأكثر ازدهارًا.

وأعرب عطية عن فخره وتقديره بأن تكون الجمعية جزء من هذه المبادرة والتي تدعم الخطة التنموية لأعضائها من الخبراء والمدراء والمسؤولين والمتخصصين في مجال الموارد البشرية والذين يبلغ عددهم أكثر من 1600 عضو.