العدد 3925
الأحد 14 يوليو 2019
“الآب ديت” الرياضي يحتاج إلى وقت!
السبت 13 يوليو 2019

التطور والابتكار سمة النظام العالمي الجديد القائم على مبدأ المعرفة والعلم والمتابعة. لم تعد الطرق التقليدية مجدية في كل الأحوال ولم تعد القواعد ثابتة. لكن التطور بشتى أنواعه له مميزاته وعيوبه، ويحدث في الرياضة ما يحدث للهاتف الذكي الذي يستخدمه كل واحد فينيا بطريقة مختلفة عن الآخر!

قد يشعر بعضنا بفارق كبير بين الهواتف الذكية وقد يراها آخرون متشابهة، وقد يذهب الشغوفون بالمستقبل إلى أبعد من ذلك بانتظارهم النسخة المرتقبة من “الآب ديت” أو “التحديث”!

ومن الطبيعي ألا يروق التغيير لمن لا يعرف مميزات “التحديث”، ربما يصبح الجهاز بطيئًا وربما يكون غبيا في بعض الأحيان، وهذا الأمر في واقع الحال يحتاج إلى تريث وعدم إطلاق أحكام متسرعة. ربما التغييرات الحاصلة على الجهاز تحتاج إلى وقت لتظهر ملامحها. ربما تحتاج إلى حس ملاحظة. باختصار علينا أن نرى الجزء الممتلئ من الكأس!

الاستعجال لا يجب أن يكون نمطا في إطلاق الأحكام على أي “آب ديت” جديد من دون أن نعي دواعيه وأسبابه ونتائجه من قبل الجهة المصنعة، فهي تفكر في التطوير وليس التراجع. لا يمكن أن نفكر بعقلية قديمة في زمن التطور والتحديث والابتكار. نحتاج إلى أفكار غير مألوفة والأهم من ذلك أن تكون ضمن إستراتيجية واضحة ومنطقية.

بهذه الطريقة فقط، سنفهم ما يحدث في الرياضة.. ثمة تحديث جديد له سلبياته وإيجابياته. نحتاج إلى وقت لنرى النتائج المفرحة، وكل ما علينا هو أن ننظر إلى المستقبل بتفاؤل، وصبر!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية