+A
A-

وفد مجلس بلدي الشمالية يطلع على خدمات مركز استدامة

أشاد رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي بالدور الذي يقدمه مركز إدارة المخلفات (استدامة) وخصوصا على مستوى زيادة الوعي في تقليل المخلفات العضوية في المنازل مؤكدا على أهمية تدعم المشاريع التي يقدمها المركز خصوصا على مستوى تدوير المخلفات.

وأكد الكوهجي خلال الزيارة التي قام به رئيس وأعضاء مجلس المنطقة الشمالية للاطلاع على الخدمات التي يقدمها مركز إدارة النفايات (استدامة)، وذلك ضمن برنامج وضعه المركز لتعريف المجالس البلدية بالدور الذي يقدمه المركز في إدارة المخلفات المنزلية على أن مجلس البلدي الشمالية سيكون داعما لمركز استدامة في كل المشاريع التي يطرحها في مجال المحافظة على البيئة وزيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير والتقليل من نسبة المخلفات العضوية".

وأوضح أن مركز استدامة يشكل نقطة ارتكاز مهمة في ملف النظافة في البحرين والدور الذي يقوم به في سبيل تطوير مستوى النظافة والارتقاء بها خلال السنوات المقبلة .

من جهته قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس وائل المبارك أن مركز إدارة المخلفات(استدامة) سيطلق عدد من المبادرات في سبيل تعزيز الوعي العام في إدارة المخلفات وأهمية المحافظة على البيئة وصياغة البرامج التوعوية التي نسعى من خلالها الوصول لكل منزل".

واشار المبارك إلى حرص وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وسعادة وكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح على الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة النفايات بما يسهم في تطوير مشاريع التدوير التي تساهم في الحفاظ على البيئة.

وأشار المبارك الى أن الوزارة تعمل ضمن استراتيجية لملف النظافة تتضمن عدة مبادرات قد بدأتها بالفعل منها ما يتعلق بالجانب العملي ومنها ما يتعلق بالجانب التوعوي إذ أننا نسعى من خلال هذه البرامج للوصول الى كل منزل في مملكة البحرين.

وأوضح المبارك ان مركز استدامة يعتبر إضافة نوعية للخدمات في مجال التنمية المستدامة من خلال رفع القدرة والكفاءة في مجال إدارة عمليات التجميع والتحكم في المخلفات المنزلية في المملكة".

كما اوضح نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية ياسين زينل أن الهدف من الزيارة التعرف على الدور الذي يقدمه مركز استدامة في ادرة المخلفات مؤكدا على أهمية المركز في تقديم المعلومات والاحصائيات التي تساهم في تقليل نسبة المخلفات وإيجاد حلول في معالجة وتدوير المخلفات".

وشكرت عضو مجلس بلدي الشمالية بدرية إبراهيم الشكر إلى القائمين على مركز استدامة لما يقدمونه من جهود كبير في تعزيز التنمية المستدامة من خلال الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطنين وخصوصا على المستوى البيئي".