+A
A-

الخيرية الملكية تمنح وزيرة الصحة شهادة صديق اليتيم‎

اشاد سعادة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية بجهود وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح على الدعم الذي تقدمه وزارة الصحة وجميع منتسبيها لمنتسبي المؤسسة الخيرية الملكية والمساهمة المتميزة في الخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة لمنتسبيها من الأيتام والأرامل وشراكتها في مشروع الفارس الذي أطلقته المؤسسة لتوفير عدد من مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بمرض السكري النوع الأول مثمناً جهود سعادة الأستاذة فائقة الصالح الدائمة في رعاية و دعم العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية، مؤكداً سعادته بأن الأستاذة فائقة الصالح معروفة بحبها للخير ومساعدة المحتاجين في جميع المهام التي تولتها عبر دعم العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية.

 مؤكداً سعادته بأن وزارة الصحة شريك دائم مع المؤسسة الخيرية الملكية في خدمة المجتمع البحريني وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والمشاريع التنموية التي تقدمها المؤسسة للشعوب والدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك بمناسبة استقبال الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية لسعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وعدد من المسؤولين من وزارة الصحة خلال زيارتهم للمؤسسة الخيرية الملكية وذلك ضمن متابعة الشراكة القائمة بين المؤسسة ووزارة الصحة في الخدمات والمشاريع الصحية التي تنفذها المؤسسة ومنها مشروع الفارس بصفة خاصة وخدمة الأيتام والأرامل بصفة عامة.

ومن جهتها أشادت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بالجهود الخيرية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة الخيرية الملكية في مختلف المجالات، بتوجيه ورعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، معربة عن تشرفها شخصياً وجميع العاملين في وزارة الصحة في دعم عمل المؤسسة الخيرية الملكية والمشاركة معها في خدمة الأيتام والأرامل البحرينيين والشعوب والدول الشقيقة والصديقة.

كما أكدت سعادتها بأن وزارة الصحة مستمرة في هذه الشراكة وتقديم الدعم الدائم للمشاريع الإنسانية والتي تعود بالخير على مملكة البحرين وشعبها الكريم تحقيقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسة والقطاعات الأخرى لنشر ثقافة عمل الخير بين جميع أفراد المجتمع.

وبينت الأستاذة فائقة الصالح بأن مساهمة وزارة الصحة مع المؤسسة الخيرية الملكية في مشروع الفارس يأتي ضمن أهدافها ورسالتها من أجل رفع المعاناة عن المصابين بهذا المرض والمساهمة في منحهم الفرصة للحياة بوتيرة أفضل والتمتع بالصحة التي تساعدهم على أداء واجباتهم اليومية بيسر وسهولة.

وفي ختام الزيارة قام الدكتور مصطفى السيد الأستاذة فائقة بنت سعيدة الصالح شهادة صديق اليتيم تقديراً لجهودها المتميزة ودعمها المستمر في تقديم الرعاية الصحية للأيتام المكفولين من قبل المؤسسة الخيرية الملكية.

الجدير بالذكر فإن مشروع الفارس أطلقته المؤسسة الخيرية الملكية لتوفير مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بالنوع الأول من داء السكري من عمر يوم واحد حتى 14 سنة، وتم اختيار اسم (فارس) لأن المشروع يحول طفل أو شاب في حالة صحية صعبة إلى حيوية وقوة الفارس الحقيقي، فيتمتع بالصحة والعافية ويؤدي واجباته اليومية بسلاسة. ويمكن للأطفال المحتاجين الحصول على المضخة من خلال أحد المستشفيات الداعمة للمشروع وهم (مجمع السلمانية الطبي – المستشفى العسكري – مستشفى الملك حمد الجامعي) .