+A
A-

الحكومة الإلكترونية تعقد حلقات نقاشية حول منصة البيانات المفتوحة

عقدت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية حلقات نقاشية (Focus Group) على مدار يومين، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بهدف تطوير وتحسين منصة البيانات المفتوحة وتماشيا مع المتطلبات والتوجهات الحديثة.

 وشارك في الحلقة النقاشية ممثلون عن الشركات الاستشارية والمؤسسات المتوسطة والصغيرة والناشئة، والمؤسسات الحكومية بجانب الباحثين والإحصائيين وغيرهم من المستفيدين من البيانات في تطوير أعمالهم.

 وأدار معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الحلقات النقاشية، بغية التعرف على الآراء والملاحظات والانطباعات حول منصة البيانات المفتوحة الحالية لمملكة البحرين، حيث تم اختيار المعهد باعتباره جهة مستقلة وحيادية، يمتاز بخبرته في مجال الدراسات، علما بأنه سيتم تحليل المعلومات الواردة في الدراسة من قبل فريق مختص من الهيئة، ومن ثم وضع خطة تفصيلية لتطوير منصة البيانات المفتوحة.

 وذكرت القائم بأعمال مدير الاتصال والتسويق بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الآنسة لولوة سامي إبراهيم، أن منصة البيانات المفتوحة تأتي ضمن مبادرات الهيئة الرامية لتعزيز الشفافية وتشجيع المشاركة الإلكترونية، وتجسد سعيها لتصبح المنصة بمثابة نقطة مركزية تتيح للمستفيدين فرصة أسرع وأسهل للوصول إلى البيانات التي يحتاجونها سواء بغرض البحث أو العمل وغيره، وعليه استهدفت الهيئة القاعدة الأساسية من المستفيدين لعقد حلقات نقاشية مباشرة معهم.

 وأكدت في ذات الصدد اعتماد الهيئة على أحدث التوجهات في أبحاث التسويق والتوعية لفهم احتياجاتهم بصورة أكبر وتحقيق مستوى أعلى من الرضا، إضافة لدعم الأبحاث العلمية وتمكين كافة الأفراد والمؤسسات عن طريق توفير المعلومات الدقيقة التي تساعدهم في إنجاز أعمالهم.