+A
A-

شركة البحرين للتسهيلات التجارية تنجح في اقفال قرض مجمع بمبلغ 125 مليون دولار أمريكي

نجحت شركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب. في إقفال تسهيلات قرض مجمع بقيمة 125 مليون دولار أمريكي وأجل استحقاق لمدة خمس سنوات. وقد تم ترتيب القرض من قبل بنك الخليج الدولي والبنك الأهلي المتحد ش.م.ب. وبنك البحرين الوطني والبنك العربي وذلك بصفتها البنوك المفوضة الرائدة لإجراء الترتيبات الأولية. وسوف تستخدم حصيلة التسهيلات في تسديد قرض مجمع بقيمة 50 مليون دولار ، بالإضافة إلى سندات بقيمة 53 مليون دولار، فيما سيتم استخدام 22 مليون دولار لدعم النمو في محفظة قروض شركة البحرين للتسهيلات التجارية وتلبية الأغراض العامة. وقد قام كل من بنك الخليج الدولي والبنك الأهلي المتحد وبنك البحرين الوطني بدور "مسجل القرض" في هذه الصفقة، بينما قام البنك العربي بصفة مرتب رئيسي للقرض.

وبهذه المناسبة، أقيمت مأدبة غذاء في 1 يوليو 2019 احتفاءاً بإبرام اتفاقية القرض بحضور عدد من كبار المسئولين ممثلين عن شركة البحرين للتسهيلات التجارية والبنوك المشاركة في ترتيب التسهيلات. وصرح الدكتور عادل حبيل، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، بأن نجاح الشركة في ترتيب التسهيلات يعكس مدى ثقة القطاع المصرفي في قوة واستقرار الوضع المالي وقاعدة العملاء المتينة، علاوة على سلامة نموذج الأعمال التجارية فيها وما تتمتع به إدارتها من خبرة وحصافة في إدارة المخاطر، وهو مما يؤكد على توازن استراتيجية النمو العام التي تعتمدها الشركة. وأكد أن القرج المجمه سوف يعمل على تحسين السيولة طويلة الأجل للشركة بالإضافة إلى تعديل هيكلة الإلتزامات والاسحقاقات المالية.

وخلال الحفل تقدم الدكتور عادل بالشكر والامتنان إلى جميع البنوك المشاركة في تقديم التسهيلات على دعمهم في إنجاح ترتيب هذا القرض المجمع، مشيداً بأهمية الشراكة مع هذه البنوك للإستثمار في تطوير استراتيجات ومبادرات الشركة.

من جانبهم عبر المرتبون المفوضون الرئيسيون ومتعهدو إدارة الإصدار عن سرورهم إزاء النجاح في إقفال هذه المعاملة وتمنوا لشركة البحرين للتسهيلات التجارية مواصلة تحقيق المزيد من النمو والتقدم في المستقبل.