+A
A-

ماكلارين تستعرض تشكيلة سياراتها الرياضية والخارقة تحت سقفٍ واحد للمرة الأولى على الإطلاق

جمعت ماكلارين أتوموتيڤ تشكيلةً فريدةً من سياراتها الرياضية والخارقة في خطوة هي الأولى من نوعها بالنسبة لعلامة السيارات الفاخرة، وذلك في مقرها العالمي في مدينة ووكينج بمقاطعة سوري الإنجليزية.

واشتملت المجموعة الفريدة المؤلفة من 23 سيارة، والتي تقدر قيمتها بحوالي 23.7 مليون دينار بحريني، على عدد من طرازات ماكلارين الأكثر شهرة مثل سيارة P1TM GTR - الإصدار المخصص لحلبات السباق من أول سيارة هجينة خارقة في العالم - وسيارة Speedtail التي أنتجت الشركة 106 سيارات منها فقط. ونظمت الشركة هذه الفعالية في إطار احتفائها بموظفي الشركة وعائلاتهم وأصدقائهم خلال فعالية اليوم المفتوح.

وبالرغم من كونها تأسست قبل 10 أعوام فقط، تمكنت ماكلارين أتوموتيڤ مؤخراً من تصنيع سيارتها رقم 20 ألف. وفي إطار خطة Track25 التي خصصت لها العلامة حوالي .856 مليون دينار بحريني، ستقوم ماكلارين بإطلاق 14 طرازاً جديداً أو نموذجاً من الطرازات الحالية، وذلك حتى حلول عام 2025، بالإضافة إلى الطرازات الأربعة التي تم إطلاقها. وستعمل ماكلارين على إدخال التقنيات الهجينة إلى سياراتها الرياضية والخارقة في إطار ذات الخطة، حيث تركز العلامة على تطوير القطع والمواد المستخدمة في تصنيع السيارات بشكلٍ يضمن قدرتها على خفض وزن السيارة وزيادة أدائها.

وشهدت الفعالية حضور نحو ثلاثة آلاف موظف مع عائلاتهم وأصدقائهم، حيث أشرف على خدمة الضيوف أكثر من 70 متطوعاً. وشهد الحفل حضور فريق الإدارة التنفيذية للشركة ليستمتع الجميع بالعرض الحصري لمجموعة سيارات العلامة، وغيرها من الأنشطة مثل تجربة قيادة سيارة P1TM الفائقة، ومنافسة التصميم المخصصة للأطفال لتصميم أفضل سيارة، حيث أشرف على المنافسة مدير قسم التصميم في الشركة روب ميلڤيل، وختاماً باختبار سرعات رد الفعل باستخدام آلة  (Batak) المقدمة من شريكنا للاطارات ’بيريللي‘.

وبهذه المناسبة، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: "تغمرنا سعادة كبيرة لمشاهدة هذه التشكيلة المميزة من السيارات للمرة الأولى على الإطلاق تحت سقفٍ واحد، حيث نستذكر في هذا اليوم الشوط الطويل الذي قطعناه خلال مدة قصيرة، وهو الإنجاز الذي لم يكن ممكناً دون طموح وابتكار موظفينا وتفانيهم لتحقيق النجاح. وبالطبع فإن الدعم الذي لقيه فريقنا من عائلاتهم وأصدقائهم، لعب دوراً كبيراً في تحقيق هذه الإنجازات بسرعة قياسية، حيث يحق للجميع اليوم الفخر بأن 90% من سيارات علامتنا يتم تصديرها لجميع بلدان العالم. ونحافظ في ماكلارين على طموحنا، إذ نواصل السعي في إطار خطة  Track25لنطرح المزيد من السيارات المذهلة المخصصة للطرقات، والتي نعد عشّاق علامتنا بتجربتها قريباً".