العدد 3920
الثلاثاء 09 يوليو 2019
نبض العالم علي العيناتي
مغامرة وجنون !!
الثلاثاء 09 يوليو 2019

مغامرة البلوز

أعلن نادي تشيلسي عن تعاقده رسمياً مع المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد بعقد يمتد لـ ٣ سنوات مقبلة خلفاً للإيطالي ماوريتسو ساري.

لا يختلف اثنان على قيمة لامبارد الفنية عندما كان لاعباً.. فقد كان واحداً من أبرز النجوم على الاطلاق وتمت تسميته على انه واحداً من أفضل اللاعبين الذين انجبتهم الكرة الإنجليزية عبر كل العصور..لكن ماذا عن لامبارد المدرب؟؟..وهل اختياره لتدريب تشيلسي في هذا الوقت الحرج يبدو مناسباً؟!.

كما يعلم الجميع ان البلوز قد يتعرضون لعقوبة قاسية من قبل الاتحاد الأوروبي (اليويفا) وذلك بحرمان الفريق من اجراء أي تعاقدات جديدة لفترتين متتاليتين..وما زاد الطين بلة..ان إدارة تشيلسي تنازلت عن خدمات أفضل لاعبيها ايدين هازارد لصالح ريال مدريد الاسباني ولن يكون بمقدورها تعويضه بأي لاعب في حال ثبتت العقوبة..وبالتالي فإن تشيلسي كان بحاجة لمدرب خبير يمتلك قدرات تدريبية عالية المستوى لكي يقود الفريق بنجاح في مثل هذه الظروف المعقدة بدلاً من لامبارد المدرب الحديث العهد..فالتعاقد معه يبدو فيه مجازفة كبيرة وان فرص اخفاقه تبدو اكبر بكثير من فرص نجاحاته!!.

جنون الميركاتو

أعلن نادي اتليتكو مدريد رسمياً التعاقد مع المهاجم البرتغالي جواو فليكس قادماً من بنفيكا البرتغالي بمقابل قدره 126 مليون يورو..في اغلى صفقة تمت حتى الآن في موسم الانتقالات الصيفي..وفي اغلى الصفقات في تاريخ الروخي بلانكوس على الإطلاق!.

من غير المعقول ان يتم دفع مبلغ باهظ بهذا الحجم من اجل لاعب شاب لم يسطع نجمه الا قبل أشهر معدودة..126 مليون يورو من المفترض ان تدفع في لاعب “سوبر” قادر على صنع الفارق وقدم مستويات مذهلة وخارقه للعاده لا من اجل لاعب للتو قد بزغ نجمه ولا توجد ضمانات على استمراريته وانفجار موهبته!.

مع الاسف.. الميركاتو لم يعد يعمل بواقعية وبات بعيداً كلياً عن الأسس المنطقية!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية