العدد 3915
الخميس 04 يوليو 2019
banner
رسائل الخميس
الخميس 04 يوليو 2019

نطل على قرائنا الأعزاء بمساحة اليوم من عمود (فجر جديد)، بست رسائل كالتالي:

من الأشياء التي أمرنا بها الله عزّ وجلّ لكي نفوز برضاه والجنة، عمل الخير، تمامًا كما فعلت مبرّة عائشة أحمد المؤيد، حين تكفلت أخيرًا ببناء مبنى جمعية الكلمة الطيبة، ودار المحرق لرعاية الوالدين، بكلفة مالية تخطت الـ(600) ألف دينار، عائلة المؤيد من العوائل الكريمة والمتسارعة في غرس بذور الخير بهذا البلد، فشكرًا لهم.

منطقة المطاعم الخارجية في مجمع العالي، من المناطق الجاذبة للسياح والمواطنين معًا، إلا أن الشارع المحاذي لها من الجهة الخلفية، خلف مطعم (نينو) تحديدًا، يكاد يغرق منذ قرابة الأسبوع بمياه المجاري العنفة والآسنة، والتي شبعت المكان بالروائح الكريهة، فمتى يتم معالجة هذه المشكلة؟ رسالة نرفعها لوزارة الأشغال والبلديات وشئون التخطيط العمراني، علّ وعسى.

ما زال باعة سوق (جدحفص) على حالهم القديم، وهم يسترزقون لقمة العيش الصعبة، بأكشاك خشبية بدائية، اهترت من الرطوبة والطقس الحار، فأين هي الوعود؟ ولماذا يترك أبناء البلد بهذا الشكل (الرث).

يشكو عدد من الموظفين الذين خرجوا للتقاعد الاختياري، عن قطيعة زملائهم لهم منذ ساعة تركهم (لعتبة) باب العمل، بشكل طال (صباح الخير) بالواتساب، ومسجات الجمعة، وغير ذلك من أمور. إن آفة (النفاق) لهي أحد أكبر المصائب الناخرة في بيئات العمل المختلفة، وهي (الجسر) العريض الذي أوصل الكثير من (الطبالة) وغير المستحقين، لمناصبهم الحالية.

التفاعل الكبير الذي أبداه المغردون والنشطاء على مستوى الخليج والعالم العربي، رثاء بوفاة المغفور له بإذنه تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، نجل حاكم الشارقة، يوجز الصورة الطولى لهذه العائلة الكريمة، والسخية في العطاء، ووصل الناس، والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي، دون أي بتر أو تعديل، رحمه الله فقيدهم بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

6يلاحظ بوضوح اختفاء المواطنين، من التواجد في المطاعم، ودور السينما، والمجمعات التجارية، والأسواق، من بعد العاشر من كل شهر، خلافًا للوافدين وللأجانب، فما هي الأسباب؟

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية