+A
A-

الصالة الثقافية تقدم عرضًا مميزًا لـ "ستيب أفريقيا" غدًا الجمعة

ضمن مهرجان صيف البحرين 2019م، تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين عرضاً راقصاً لفرقة "ستيب أفريقيا"، وذلك يوم غد الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري في تمام الساعة 8:00 مساءً في الصالة الثقافية، والدعوة  العامة.

وستقدم الفرقة للجمهور عرضاً لرقص "البريك دانس" بقالب مبتكر، حيث سيجمع العرض ما بين أساليب الرقص الإيقاعي الذي تمارسه الفتيات والفتيان ذوي ألأصول الأفريقية في نوادي الجامعات الأمريكية والرقص التقليدي الأفريقي وأشكال أخرى من أشكال الرقص والفنون الأخرى، تتخللها عناصر غنائية وروائية وقصصية وفكاهية، لتقدم بذلك مزيجاً يتناغم فيه أسلوب الرقص مع خفة الحركة.

يُذكر إن "ستيب أفريقيا" أصبحت بعد 10 سنوات من تأسيسها واحدة من أفضل  فرق الرقص الأمريكية الأفريقية في الولايات المتحدة الأمريكية وأكبر منظمة للفنون الأمريكية الأفريقية في العاصمة واشنطن من خلال ما تقدّمه من نشاطات تعليم الفنون وبرامج التبادل الثقافي الدولي  في جميع أنحاء دول العالم.

ويأتي هذا العرض ضمن التعاون ما بين هيئة الثقافة وعدد من السفارات لدى المملكة من أجل إثراء برنامج مهرجان صيف البحرين لعام 2019م، حيث يساهم في المهرجان سفارات كل من: الولايات المتحدة الأميركية، جمهورية مصر العربية، سفارة اليابان، سفارة فلسطين، سفارة جمهورية إندونيسيا، سفارة الجمهورية التركية. ويدعم مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة: شركة البداد العالمية ، سيباركو (Cebarco)، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف (Design Creative)، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentals  وعليا فلاورز. كذلك يساهم في إنجاح المهرجان كل من وزارة الصّحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية والمجلس الأعلى للبيئة، مركز عيسى الثقافي، مجلة وطني، مايسترو للصوت والضوء وشركة mii2  للإنتاج.

وللمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته المختلفة يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت culture.gov.bh أو تصفّح صفحات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان: @culturebah.