+A
A-

ممتلكات تستثمر في مجموعة بريمو الإسبانية

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين عن استحواذها على حصة أقلية هامة في مجموعة بريمو (Premo Group) وهي شركة إسبانية رائدة في مجال تصنيع المكونات الكهرومغناطيسية المتخصصة والمستخدمة في قطاعات المركبات والاتصالات والصناعات الإلكترونية وغيرها.

تأسست مجموعة بريمو في العام 1962 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة مالقا الإسبانية والتي تدير من خلالها مصانعها في كل من الصين وفيتنام والمغرب كما توظف حوالي 1400 موظف.

تعد بريمو مجموعة متكاملة بحيث تعمل على تطبيق خبراتها في مجال تطوير وتطبيق الحلول المغناطيسية المبتكرة في جميع مراحل سلسلة القيمة بدءًا من مرحلة البحث والتطوير (R&D) والتصميم وانتهاءً بمرحلة التصنيع.

وتقع مراكز البحث والتطوير الخاصة بها في كل من إسبانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة الأمريكية بينما يتواجد وكلائها الإقليميين في أكثر من 35 دولة حول العالم.

ويعزز هذا الاستثمار قاعدة مساهمي مجموعة بريمو الحالية بصورة كبيرة بقيادة إدارة الشركة و مينيرفا كابيتال ويدعم خطط بريمو الطموحة في مجال التوسع العالمي بحيث ترغب المجموعة في الاستفادة من مكانتها الرائدة ضمن قطاعات السوق الاستراتيجية ومنها تزويد المكونات الاستقرائية الخاصة بالمركبات الكهربائية وتكنولوجيا تتبع الحركة للأسواق النامية الأخرى مثل الواقع المعزز والافتراضي.

من جانبه قال السيد محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لممتلكات: "مع ارتفاع تصنيع ومبيعات المركبات الكهربائية عالميًا من بضعة آلاف مركبة بيعت خلال العام 2010 لتصل إلى 2 مليون مركبة مباعة في العام 2018 وتوقعات بمبيعات تصل إلى 10 مليون مركبة كهربائية بحلول العام 2025، فإنه من المتوقع أن يشهد سوق المكونات الكهرومغناطيسية للمركبات نموًا يصل إلى ستة أضعاف بحلول العام 2025. هذا وتعتبر مجموعة بريمو في موقع يؤهلها من الاستفادة من هذا النمو، كما أنه يتم السعي وراء خبراتها واعتماد تقنياتها في مجالات عديدة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي".

وأضاف قائلًا: "نتطلع قدمًا للعمل إلى جانب فريق عمل إدارة مجموعة بريمو المتميز في الوقت ذاته الذي تواصل فيه المجموعة تقديم الحلول الجديدة والمبتكرة بهدف تحسين القيمة المقدمة للعملاء. إننا نؤمن بأن لدى بريمو القدرة على  أن تكون مساهمًا رئيسًا في قطاع الكهرومغناطيسيات  مع حفاظها على مكانتها الراسخة في قطاع المركبات بينما تواصل سعيها باستمرار نحو تطبيق خبراتها في المجال المغناطيسي ضمن أسواق جديدة مع إمكانية تبني التكنولوجيا الخاصة بها والحاصلة على براءات اختراع والتي من شأنها تغيير قواعد اللعبة".

وتعليقًا على ذلك قال السيد إيكويزيل نافارو، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريمو: "يعد هذا الاستثمار من قبل مستثمر عالمي ذو سمعة مرموقة ولديه التزام طويل الأجل إنجاز هام بالنسبة لمجموعة بريمو كما ينم عن الثقة الكبيرة في فريق عمل بريمو والذي يتمتع بالكفاءات العالية والالتزام التام ، في الوقت الذي نتطلع فيه نحو العمل على تحقيق أهدافنا المتمثلة في أن نصبح لاعبًا عالميًا رئيسيًا في مجال التطبيقات المغناطيسية المبتكرة".

ويعد هذا الاستثمار الثاني لممتلكات في إسبانيا، والتي سجلت نموًا في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بلغ 2.5% وقد حلّت إسبانيا في المركز 30 من أصل 189 دولة ضمن مؤشر أداء الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي.