+A
A-

المركزي يحذر من عملية احتيالية تتضمن انتحال هوية الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية

وجه مصرف البحرين المركزي المستهلكين تحذيرا من عملية احتيال يتم فيها انتحال هوية الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية (CySEC) وموظفيها.

وقال المصرف في بيان صحفي إن هذا التحذير يأتي من باب التعاون مع الهيئات الرقابية الأخرى استناداً الى مذكرة التفاهم متعددة الأطراف الصادرة عن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) الموقعة بين مصرف البحرين المركزي والهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية.

وأشار المصرف الى أن الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية كانت قد تلقت أخبارا متعلقة بعمليات احتيال يتم فيها طلب رسوم من مستثمرين مقابل تسوية مطالبات تعويض احتيالية تدعي التعلق بأنشطة تجارية لعدد من الشركات الخاضعة لإشراف الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية. 

وذكر المصرف أن حادثة الاحتيال الأخيرة التي أثارت انتباه الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية تضمنت ، مراسلات يحاول فيها شخص يستخدم اسم "Christos Sofroniou" إقناع متلقي الرسائل بدفع رسوم قانونية للمشاركة في برامج المساعدات المزيفة لاسترداد الخسائر وتم من خلال المراسلات استخدام شعار الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية بطريقة احتيالية.

 كما استخدم المتحايل العنوان الإلكتروني [email protected] وأرقام الهاتف +35725654263 ، +35799711917.

وقال المصرف في بيانه الصحفي أنه حرصاً على توعية المستهلكين وتحذيرهم من مثل هذه الأعمال والأنشطة، يؤكد على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في حال استلام أي مراسلات من أي شخص يدعي تمثيل الهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية، ويجب الامتناع عن ارسال أي أموال إلى هؤلاء الأفراد. علاوة على ذلك، في حالة استلام او تلقي مثل هذه المراسلات المشبوهة، يحث المصرف المستهلكين على الاتصال بالهيئة المالية القبرصية للأوراق المالية من خلال البريد الالكتروني ([email protected]) للتأكد من صحة أي مراسلات من هذا القبيل.