+A
A-

"زوهو" تطلق برنامج التجارة الإلكترونية "Zoho Commerce"

بإمكان الشركات في البحرين إنشاء متاجر إلكترونية متوافقة مع ضريبة القيمة المضافة خلال ساعات

 

تمتاز البحرين بانتشار استخدام الإنترنت فيها بنسبة تتجاوز 95%، وهي نسبة مرتفعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يشكل سوقاً واعداً لنمو التجارة الإلكترونية.

الى ذلك أعلنت "زوهو" Zoho عن إطلاق أحد الحلول المبتكرة للتجارة الإلكترونية وهو Zoho Commerce، المدعم بالذكاء الإصطناعي من Zia، وكذلك متوافق مع ضريبة القيمة المضافة، فيما يساهم التكامل المميز مع منتجات زوهو الأخرى مثل "Zoho Books" (برنامج المحاسبة على الإنترنت)، وكذلك “Zoho Campaigns” (برنامج الحملات عبر البريد الإلكتروني) في مساعدة الشركات على القيام بكافة العمليات الخاصة بالتجارة الإلكترونية.

قال حيدر نيزام، رئيس شركة "زوهو" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "سوف تواجه الأعمال التي لا تتواجد على الإنترنت صعوبة في الحصول على حصة سوقية مهمة، كما أنها ستكون عرضة لمواجهة تحديات كثيرة. فيما سيساهم برنامج Zoho Commerce في إتاحة المجال أمام الشركات للبدء ببيع منتجاتها على الإنترنت. ففي ظل وجود منظومة زوهو للمنتجات، سوف تستفيد الشركات منها في تحسين أعمالها التجارية بما يضمن نموها وتوسعها، إلى جانب إمكانية أتمتة عملياتها الداعمة والمساندة".

أبرز مزاياZoho Commerce :

● سهولة تأسيس حساب على الإنترنت: يتمتع برنامجZoho Commerce باحتوائه على خاصية إنشاء مواقع إلكترونية، إلى جانب العديد من النماذج الجاهزة التي تسمح للشركات بإعداد متاجر إلكترونية بكل سهولة ويسر. كما ويمكن تكييف هذه النماذج أيضاً بما يتناسب مع احتياجات وطبيعة عمل تلك الشركات.

● إدارة المخزون والطلب: بإمكان الشركات تبسيط ومزامنة طلباتها حتى تستطيع أن تلبي الطلبات في الوقت المحدد وترتيب أمورها، وقدرتها على تتبع ومعرفة ما لديها من منتجات في المخزن. كما يمكن للشركات أيضاً تتبع المنتجات المباعة عبر القنوات المتعددة من خلال استخدام Zoho Inventory ، الذي يتماشى ويتكامل مع Zoho Commerce.

● ﻣﺴﺎﻋﺪة الذكاء الإصطناعي: ﻳﺴﺎهم مُساعِد الذكاء الإصطناعي لزوهو منZia ﻓﻲ ﺗﻮﻓﻴﺮ نصائح وتوﺻﻴﺎت حول المنتجات التي تقدمها للمتسوقين اﻟﻤﺤﺘﻤﻠﻴﻦ بما ينسجم مع ﻧﻤﻂ ﺷﺮاﺋﻬﻢ. كما أنه بإمكان Zia أيضاً أتمتة العمليات مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

● التكامل مع بوابة الدفع المحلية: يتكامل برنامج Zoho Commerce مع العديد من بوابات الدفع الأخرى، بما في ذلك "باي تابس" PayTabs و"باي بال"PayPal".

● التوافق مع ضريبة القيمة المضافة: ينسمج برنامج Zoho Commerce مع قوانين ضريبة القيمة المضافة، وهو ما يمكن المستخدمين من إدراج الضرائب المتعلقة بهم بسهولة على الإنترنت باستخدام برنامجZoho Books ، الذي تتكامل معه.

● التكامل: يتكامل برنامج Zoho Commerce مع SalesIQ (أداة الدردشة المباشرة وتتبع الزائر)، وكذلك PageSense(منصة اختبار A / B وتحسين معدل التحويل)، وإدارة علاقات العملاء والحملات كجزء من Zoho Books و Inventory.

إن هذه العمليات المتكاملة والمدمجة تتيح الفرصة أمام الشركات لتبسيط أعمالها، وكذلك تعزيز علاقاتها مع عملائها. كما بإمكانها كذلك التعامل مع طرف ثالث من التطبيقات عبر استخدام Zoho Flow.