+A
A-

مهرجان صيف البحرين ينطلق غداً الخميس بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرفاع

بعد أشهرٍ من التحضيرات، تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار لإطلاق مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة، يوم غد الخميس الموافق 27 يونيو 2019م في تمام الساعة 5:00 مساءً في خيمة نخّول التي أقامتها الهيئة هذه المرة بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في مدينة الرّفاع.

ويتزامن مهرجان صيف البحرين هذا العام مع برنامج هيئة الثقافة للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان "من يوبيل إلى آخر"، ويستمر لمدة شهر كامل حتى 27 يوليو القادم في خيمة نخّول بالرّفاع من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساءً يوميًا ما عدا أيام الأحد. وفي مواعيد محددّة فإن الصالة الثقافية تقدّم على مدار الشهر مجموعة من العروض والأنشطة الملائمة لمختلف أفراد العائلة.

ويأتي مهرجان صيف البحرين 2019 بدعم من كل من: شركة البداد العالمية ، سيباركو (Cebarco)، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف (Design Creative)، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentals وعليا فلاورز. كذلك ساهم في إنجاح المهرجان كل من مركز عيسى الثقافي، وزارة الداخلية ومجلة وطني، وزارة الصّحة، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية والمجلس الأعلى للبيئة. وإضافة إلى ذلك فقد شارك في إثراء برنامج مهرجان صيف البحرين كل من سفارة جمهورية مصر العربية، سفارة اليابان والزياني للسيارات وسيارات ميتسوبيشي، سفارة فلسطين، سفارة جمهورية إندونيسيا، سفارة الجمهورية التركية ومؤسسة يونس إمرة، سفارة الولايات المتحدة الأميركية، مايسترو للصوت والضوء وشركة mii2 للإنتاج.

و ما بين خيمة نخّول في الرّفاع والصالة الثقافية في المنامة، سيكون الجمهور على موعد مع تجارب مميزة قادمة من شتى أنحاء العالم لتصنع من موسم الصيف وجهة ثقافية تعزز الحراك الثقافي في مملكة البحرين. وللمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته المختلفة يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت culture.gov.bh أو تصفّح صفحات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان: @culturebah.