+A
A-

سمو الشيخ سلمان بن خليفة يحضر حفل تخريج الفوج العاشر للكلية الملكية للجراحين

أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، لحضور حفل تخريج الفوج العاشر الذي أقامته صباح اليوم الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية، وشهد تخريج 134 طبيبا، وذلك بحضور أكثر من 1000 شخص من أساتذة وموظفي الجامعة وكبار الشخصيات والمسئولين الحكوميين، وعائلات الطلاب وكبار ممثلي الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا في دبلن.

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي خليفة رئيس الوزراء إلى الخريجين وأولياء أمورهم، وتمنيات سموه لهم بمستقبل واعد في الارتقاء بمهنة الطب ورسالتها النبيلة في خدمة المجتمع.

وأكد سموه اهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتطوير القطاع الطبي، ورفده بالكوادر المؤهلة علميا على أعلى المستويات، للمساهمة في الارتقاء بالخدمات الطبية في المملكة وتعزيز ما اكتسبته من مكانة وسمعة طيبة على مستوى المنطقة.

وأشاد سموه بالدور الرائد للكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية في إعداد وتأهيل الكفاءات الطبية والتمريضية، استنادا إلى ما تملكه من خبرة ومكانة عريقة في مجال التعليم الطبي، وحرصها على مواكبة أحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع الحيوي الهام. 

ونوه سموه إلى أن نجاح الكلية في توفير بيئة تعليمية متميزة، تتمتع بأعلى المعايير العالمية، جعلها محط اهتمام الطلبة والدارسين من مختلف دول المنطقة، وبالشكل الذي يعكس توجهات الحكومة ومساعيها لتعزيز الاستثمار في مجال التعليم العالي وجعل المملكة وجهة رائدة في مجال التعليم.

وأعرب سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة عن خالص تهانيه للأطباء الخريجين وأسرهم ، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.  

وكان الحفل قد بدأ بآيات من القرآن الكريم، ثم قام السيد كينيث ميلي Kenneth Mealy  رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا والبروفيسور سمير العتوم رئيس جامعة البحرين الطبية، بتسليم الخريجين شهاداتهم.

وألقى السيد "ميلي" كلمة أعرب فيها عن خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على تفضل سموه برعاية الحفل، كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء نائب راعي الحفل.

وهنأ الخريجين على إنجازاتهم وأدائهم المتميز أثناء سنوات الدراسة، وما حققوه من مستويات تعليمية ودراسية عالية، مشيرا إلى أن الحفل هذا العام شهد  تخريج أكبر عدد من الأطباء تخرجه الجامعة منذ تأسيسها.

وأشاد رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا بالعلاقة المتميزة القائمة بين الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا ومملكة البحرين.

وشهد حفل التخرج تكريم عدد من الطلبة المتفوقين، وهم الدكتورة مريم جميل ناصر، التي نالت الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة و جائزة أعلى درجة في السنة الأخيرة، و جائزة نيال أو هيجينز في الجراحة، و حصلت ايضا على جائزة جيمس فينوكان في الطب، بينما تم منح جائزة جون مورفي في أمراض النساء والولادة الى الدكتورة نبيلة مان عيسى، كما تم منح الميدالية الذهبية في بكالوريوس التمريض الى دانة أحمد العبادي.

وحازت على الميدالية الذهبية في ماجستير التمريض ستيفاني جوان مانتلي، بينما فازت مها عبدالرؤوف البلوشي بجائزة رفيدة الإسلامية في التمريض، فيما تم منح جائزة المعلم الإكلينيكي الى اروى محمد من مستشفى قوة دفاع البحرين بينما نالت الدكتورة بسمة المناعي من مجمع السلمانية الطبي بجائزة المحاضر الاكلينيكي.  

تجدر الاشارة إلى أن جامعة الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا تأسست عام 1784 وهي جامعة مرخصة في مملكة البحرين كجامعة خاصة مستقلة. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة  البحرين الطبية هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وشهدت الجامعة منذ عام 2010 تخريج أكثر من 2000 خريج يمارسون الآن الطب والتمريض في 26 دولة في جميع أنحاء العالم.