+A
A-

برامج جامعة البحرين الجديدة تتماشى مع سوق العمل

قام النائب أحمد الدمستاني بزيارة ودية لجامعة البحرين حيث كان في استقباله رئيس الجامعة رياض يوسف حمزة، بمقر الجامعة في الصخير.

تناول اللقاء جملة من الأمور المتعلقة بالخطط التطويرية والتوجهات المستقبلية التي تسعى الجامعة لتحقيقها للاستمرار في نهج التطوير الذي تتخذه سعياً لتزويد مخرجات الجامعة الوطنية بالجوانب العلمية والمعرفية والمهارات اللازمة التي تطلبها سوق العمل سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.

وقدم رئيس جامعة البحرين شرحاً للنائب الدمستاني عن الخطة التحويلية للجامعة (2016-2021)، وما وصلت إليه الجامعة من تقدم في شتّى النواحي، فقد أطلع النائب على البرامج الأكاديمية الجديدة التي طرحتها الجامعة مؤخراً على مستوى برامج البكالوريوس والدراسات العليا والتي تتماشى مع حاجة سوق العمل، وكذلك على ما قامت به الجامعة بشأن بحرنة الوظائف، وما تقدمه من خدمات للطلبة وللعاملين فيها من أكاديميين وإداريين.

 وخلال زيارته للحرم الجامعي أبدى النائب إعجابه بما يقدمه المركز الصحي بالجامعة من خدمات طبية.

كما أشاد بالنظام الالكتروني الجديد الخاص بالقبول للطلبة المستجدين وتسجيلهم، حيث أن النظام المعمول به حالياً بجامعة البحرين يسمح للطالب المستجد التقديم الكترونياً للقبول وتحميل جميع أوراقه الثبوتية عن طريق موقع الجامعة دون الحاجة للحضور شخصياً مما يساعده على توفير الوقت والجهد.

واطلع على الدورات التدريبية التي يقدمها مركز التدريب للعاملين الإداريين كالدورات الخاصة بموظفي الأمن والسلامة مثل الإسعاف الأولية، ومكافحة الحريق والإنعاش القلبي وغيرها من الدورات التي تخدم البيئة الجامعية.

واطلع النائب على جهود الجامعة ومساعيها في تذليل الصعاب على الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير الرعاية الخاصة بهم.

وتطرق النائب الى خطط دمج صندوق العمل (تمكين) والتعاون مهم في التوظيف والتدريب وتحدث عن دور خريجي طلبة علم الاجتماع وإشراكهم في العمل المهني لهم وتعاون وزارة العمل في حل مشكلة العاطلين عن العمل

وشكر النائب الدمستاني رئيس جامعة البحرين والحضور من الجامعة محمد الانصاري نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات وفاطمة المالكي مدير التدريب الإداري بالجامعة على الجهد الذي تقوم به الإدارة حتى تحقق كل الرؤى لدى الطلبة في مملكة البحرين، متمنياً للجامعة مزيداً من التقدم والارتقاء والنجاح.