+A
A-

اجتماع عمل مشترك بين وزير العدل ووزير العمل والأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة

عُقد اجتماع عمل مشترك بين معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وسعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان، وسعادة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة الأستاذة هالة الأنصاري، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمجلس الأعلى للمرأة.

وخلال الاجتماع تم بحث سبل تعزيز دور مكاتب التوفيق الأسري بوزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف من خلال التكامل مع مكاتب الإرشاد الأسري بالمراكز الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بما يمكنها من تقديم خدمات التوفيق الأسري والمساهمة في تسوية الخلافات الأسرية قبل وصولها للمحاكم.

واستعرض الاجتماع الترتيبات الجارية لافتتاح مكاتب التوفيق الأسري في مركز سترة الاجتماعي ومركز المحرق الاجتماعي بمنطقة البسيتين كفرعين للمكتب، كما بحث توسيع نطاق عمل مكتب التوفيق الأسري في جميع المحافظات.

وكذلك جرى تناول مسار تنفيذ خطة التدريب لموظفي مكتب التوفيق الأسري ومراكز الإرشاد الاجتماعي في إطار الحرص على تدعيم كفاءة  العاملين في مجال الإصلاح الأسري وتنمية قدراتهم ورفع مستوى الأداء بما يحقق  الأهداف المرجوة في دعم منظومة حماية الأسرة وتعزيز أواصرها واستقرارها.