+A
A-

البحرين تحقق نتيجة غير مسبوقة في أوروبية MMA

حققت مملكة البحرين إنجازا جديدا في النسخة الخامسة من بطولة أوروبا لفنون القتال المختلطة للهواة، بعد أن أحرز المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة 11 ميدالية، منها 6 ميداليات ذهبية و5 ميداليات برونزية، في البطولة التي أسدل استار على منافساتها يوم الأحد الموافق 23 يونيو، بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لفنون القتال المختلطة  FIGMMA  في العاصمة الإيطالية "روما" الفترة 18-23 يونيو الجاري، وذلك على صالة مجمع" Pellicone Pala "الرياضي بالعاصمة الإيطالية روما.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بهذه النتيجة التاريخية التي حققها المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة في بطولة أوروبا المفتوحة الخامسة.
 
تبوأ مكانة متقدمة
وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نعتز ونفتخر بهذه النتيجة التاريخية في بطولة أوروبا والتي حققها المنتخب الوطني بحصده 11 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية، والذي جاء بفضل رعاية ودعم سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للقطاع الرياضي وأبناءه الرياضيين، وتوجيهات جلالته أيده الله بمواصلة الجهود للنهوض بالرياضة البحرينية. وكذلك بفضل الجهود المتميزة التي يبذلها أخي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لترجمة الرؤى الملكية السامية من لدن العاهل المفدى حفظه الله ورعاه، عبر الخطوات والبرامج التطويرية، التي أسهمت في تبوأ رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية مكانة متقدمة على المستوى القاري والدولي".
 
دعمنا متواصل
وتابع سموه قائلا: "إن دعمنا متواصل لهذه الرياضة من أجل إحراز المزيد من الإنجازات في المشاركات القادمة والتي نتطلع إلى إحرازها، لاسيما في بطولة العالم السادسة، والتي ستحتضنها مملكة البحرين ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 في الفترة 9- 16 نوفمبر القادم. فهدفنا المنافسة على إحراز المركز الأول في هذه التجمع العالمي، لنؤكد للعالم أن مملكة البحرين استطاعت أن تصل لهذه المكانة عن جدارة واستحقاق، وأن رياضة فنون القتال البحرينية ستواصل التألق في سماء هذه الرياضة".
 
تقدير امتياز
وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمستوى الفني القوي الذي قدمه لاعبو المنتخب في هذا التجمع الرياضي الدولي ، والنجاح الذي حققوه في منافساته، حيث قال سموه: "نشيد بالمستوى الذي ظهر به جميع لاعبو المنتخب من فئة الكبار وفئة الشباب في هذه البطولة، فقد قدموا أداء بطوليا ونجحوا في هذه المشاركة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف"، مثمنا سموه الجهود المميزة التي يبذلها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة سعادة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط، لتهيئة الأجواء المناسبة لأفراد المنتخب لخوض المشاركات، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق للاتحاد لمواصلة العمل للارتقاء لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية.
 
إنجاز غير مسبوق
من جهته، هنأ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمناسبة تحقيق المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة إنجازا غير مسبوق في النسخة الخامسة من بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة.
وقال: "سعداء بالنتيجة المشرفة التي حققها المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للشباب والعموم، والتي تعد ثمرة من ثمار الدعم الذي تحظى به الرياضة البحرينية من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
واضاف: "وما تحقق في هذه المشاركة يأتي كذلك ترجمة للجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عبر إطلاق المبادرات والرؤى والبرامج، التي تسير من خلالها الرياضة نحو حصد الإنجازات، التي تعزز ما وصلت إليه مملكة البحرين من مكانة مرموقة على خارطة الرياضة العالمية".
وواصل قائلا: "إن الرعاية والدعم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرياضة فنون القتال المختلطة، عبر الرؤية التي أطلقها سموه قد مكنتها أن تحقق الظهور المشرف وأن تحرز الإنجازات تلو الإنجازات في مختلف المشاركات والبطولات القارية والدولية"، مشيرا إلى أن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة يتطلع لترجمة الهدف الذي وضعه سموه لبطولة العالم القادمة التي تحتضنها مملكة البحرين في نوفمبر القادم وهو المنافسة على إحراز المركز الأول في البطولة، مشيدا بالعطاء المميز لاعبي المنتخب في هذه المشاركة ومتمنيا لهم في الوقت ذاته مزيدا من التوفيق والنجاح في المشاركات المقبلة".
 
نتيجة جديدة
وقد أسفرت الحصيلة النهائية لمشاركة المنتخب في النسخة الخامسة لبطولة أوروبا المفتوحة،  عن إحراز 11 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية، حققها كل من: اللاعب ادريس محمد في وزن 61 فئة الكبار، واللاعب عبدالمناف محمودف في وزن 65 فئة الكبار، واللاعب رمضان جينتوف في وزن 77 فئة الكبار، واللاعب شاميل غازي في وزن 120 فئة الكبار، واللاعب باشا خراخاشييف في وزن فوق 120 فئة الكبار واللاعب مراد جوسينوف في وزن 77 فئة الشباب. فيما تقلد 5 لاعبين الميداليات البرونزية، وهم: عبدالله اليعقوب في وزن 56 فئة الكبار، واللاعبان إبراهيم درويش وشاميل علي في وزن 56 فئة الشباب، واللاعب علي يقعوب في وزن 61 فئة الشباب واللاعب يوسف سيار في وزن 77 فئة الشباب.
 
البحرين تعادل روسيا
نجحت مملكة البحرين في معادلة الغريم التقليدي المنتخب الروسي في عدد الميداليات الذهبية، حيث أحزر المنتخب الوطني 5 ميداليات ذهبية وهو نفس العدد الذي أحرزه المنتخب الروسي.
 
أحمر MMA في وصافة الكبار
احتل المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة وصافة الترتيب العام للمنتخبات الوطنية المشاركة "فئة الكبار" بالنسخة الخامسة لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، بعد أن جمع 5 ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة. فيما جاء المنتخب الروسي في المركز الأول بعد جمع 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية وواحدة برونزية، بينما حل المنتخب الأوكراني في المركز الثالث بعد جمع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين و3 ميداليات برونزية.
 
المنتخب يعزز صدارته للتصنيف العام
عزز المنتخب الوطني من صدارته التصنيف العام للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، بعد ختام مشاركته في بطولة أوروبا المفتوحة الخامسة لفنون القتال المختلطة، بعد أن رفع رصيده إلى 15436نقطة، متقدما على المنتخب الروسي الذي حل في المركز الثاني برصيد 10896 نقطة، بينما تراجع المنتخب الكازاخستاني للمركز الثالث في التصنيف برصيد 10590 نقطة.