+A
A-

براونلي يفوز بأول مشاركة له في إيرلندا

استطاع متسابق فريق البحرين للتحمل ١٣ أليستير براونلي أن يتفوق على قائمة واسعة من أكثر رياضيي الترايثلون خبرة وظروف مناخية صعبة للظفر بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي في إيرلندا خلال أول ظهور له في البطولة ليحجز مقعده في بطولة كورك للرجل الحديدي وتجاوز حامل ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين إلغاء سباق السباحة، والأمطار الغزيرة ودرجة حرارة تصل ل١٤ درجة سيليزية ليفوز باللقب.

وقال بعد السباق: "لقد كان يوما صعبا لقد فضلت أن أشارك في سباق السباحة و أردت أن أقوم بذلك لأنني أن أعتقد أن المشاركة في السباحة سيجعل من المهمة أسهل."

وأضاف: "صراحة، عندما بدأ السباق، سألت نفسي ماذا أفعل هنا إستمتعت للغاية في بداية السباق، ولكن الكيلومترات الأخيرة لم تكن ممتعة." 

ولدى براونلي مقعد مضمون في كونا، ولكنه واقعي جدا حول توقعاته، وأشار حول ذلك: "لقد كان ذلك أحد الأسباب التي دفعتني للمشاركة في هذا السباق لدي طاقة أتمنى أن تسعني للسنوات القليلة القادمة سأذهب لكونا لأتعلم وأرى كيف ستمضي هذه التجربة".

في الأثناء، أستطاعت زميلته في الفريق هولي لورانس أن تفوز ببطولة الينور للرجل الحديد ٧٠.٣. وهذا هو لقبها الرابع على التوالي وذلك بعد فوزها ببطولة آسيا والمحيط الهاديء للرجل الحديدي ٧٠.٣ في فيتنام، وبطولة أمريكا الشمالية للرجل الحديدي وبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي ٧٠.٣.

إلى ذلك، إستطاع زميلهم خافيير غوميز أن يدعم فوزه ببطولة ليدز للترايثلون بإضافة فضية لسجله.