+A
A-

شاب أمريكي يخسر 200 كلغ من وزنه.. هذا ما فعله كارلوس

تمكّن شاب أمريكي يدعى كارلوس أوروسكو، من خسارة أكثر من 200 كلغ من وزنه. ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ "الخطوة الجبارة التي اتخذها أوروسكو، جاءت بعدما قال له الأطباء أنه قد لا يبلغ سن الـ40، إذا لم يغيّر نمط حياته بشكلٍ كبير".

وعرض أوروسكو وهو من ولاية ميشيغان تفاصيل تجربته وكيف غيّر عاداته الغذائية بعد جراحة لفقدان الوزن، ساعدته في التخلص من أكثر من نصف وزنه في 3 أعوام.

ولفت أوروسكو إلى أنه "استطاع تخفيض وزنه من 292 كيلوغراماً إلى حوالي 80 كيلوغرام، وبات يشعر وكأنه حصل على فرصة ثانية للحياة، بعد تعرضه لسلسلة من الأمراض المترتبطة بـ البدانة". وبعد نحو 3 اعوام، استعاد كارلوس رشاقته، ويستعد للمشاركة في سباق ماراثون.

وكان أوروسكو يعاني من البدانة منذ الطفولة، لكنّ الأمور بدأت تخرج عن السيطرة في أواخر العشرينات، وزادت سوءاً عندما غادر منزل والديه. وبعد سنوات من تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وصل وزنه إلى نحو 300 كيلوغرام، عندما بلغ الـ28 من العمر. ولأجل ذلك، اضطر إلى الاستعانة بجراح، استطاع إزالة 75% من معدته، الامر الذي ساهم في التقليل من كمية الطعام التي يتناولها بشكل يومي".