العدد 3906
الثلاثاء 25 يونيو 2019
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الثلاثاء 25 يونيو 2019

وداعًا للخوف

  بعد طول انتظار أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تعيين المدرب الإيطالي ماوريتسو ساري مدربًا للفريق خلفاً للمدرب الراحل ماسميليانو اليغري.. لتبدأ حقبة جديدة للسيدة العجوز مفعمة بالكثير من التفاؤل رغم أن ساري لا يحمل في سيرته الذاتية سوى بطولة واحدة فقط!

عشاق يوفنتوس كانوا يمنون النفس بالتعاقد مع الاسباني بيب غارديولا..بيد أن التعاقد مع ساري لم يخيب آمالهم كذلك.. فهم يثقون أنهم سيشاهدون فريقًا ممتعًا بقيادة ساري يلعب الكرة الهجومية البحتة ويسجل الأهداف بغزارة كما لو كان البيب مدربًا لفريقهم.. فساري وغاريولا يتشابهون كثيرًا في اعتماد طرق اللعب بعيدًا عن المقارنات الشخصية بينهما!

الفريق الذي يضم في صفوفه ترسانة من الأسماء الهجومية اللامعة مثل رونالدو.. ديبالا وكوستا وغيرهم يجب أن يلعب اللعب الهجومي ويسجل الأهداف الكثيرة وهذا ما سيحققه ساري بكل تأكيد.. الجماهير العاشقة للكيان البيانكونيري لم تقتنع بأداء الفريق طوال السنوات الثمانية الماضية رغم تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات.. فهي سئمت من تحفظات كونتي المبالغة.. وذاقت الأمرين من خوف اليغري وعدم امتلاكه للنجاعة الهجومية!

مصير ذو حدين

يبدو أن الميركاتو الحالي سيشهد العديد من الصفقات المستغربة وهي عودة العديد من اللاعبين لوجهتهم القديمة.. الألماني هوميلز أول من عاد إلى ناديه السابق عندما وقع عقد انضمامه لبورسيا دورتموند قادمًا من بايرن ميونيخ.. وعلى ما يبدو أن كلاً من الفرنسي بوغبا والبرازيلييّن نيمار وكوتينيو سيسيرون على نفس النهج.

العديد من المصادر تتحدث عن إمكانية عودة بوغبا ليوفنتوس.. وأن هناك محادثات متقدمة بين نيمار وإدارة برشلونة..في حين أن كوتينيو أحدث الأسماء التي طرحها كلوب للتعاقد معها في هذا الميركاتو!

ربما هذه الأخبار ستسعد كثيرًا عشاق الفرق التي سيعود لها اللاعبون نظرًا لقيمتهم الفنية الكبيرة.. بيد أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن معظم من عادو لوجهتهم قد فشلوا في إثبات أنفسهم من جديد وتم بيعهم بأبخس الأثمان.. واسألوا كاكا وكانافارو عن ذلك!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية