+A
A-

العد التنازلي لانطلاق مهرجان صيف البحرين مستمر

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار  استعداداتها لإطلاق مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 27 يونيو 2019م في خيمة نخّول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرّفاع، حيث تحضّر الهيئة لموسم الصيف هذا العام برنامجاً حافلاً بالأنشطة الثقافية تقدّمه للجمهور من كافة الفئات والأعمار ما بين خيمة نخّول في الرفاع والصالة الثقافية في المنامة.

ويأتي مهرجان صيف البحرين هذه السنة ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان "من يوبيل إلى آخر"، ويستمر لمدة شهر كامل حتى 27 يوليو القادم.

فالصالة الثقافية ستكون على موعد مع عروض فنية قادمة من جميع أنحاء العالم، ستصنع لروّادها تجارب ثقافية مميزة في مجالات كالموسيقى والفن والمسرح، فيوم 28 يونيو 2018م تستضيف الصالة عرضاً لفرقة "ستيب أفريقيا" التي ستلهب خشبة الصالة برقصات البريك دانس وغيرها من ألوان الرقص الأفريقية التقليدية مع تقديم عناصر غنائية وقصصية وفكاهية. أما يوم 11 يوليو 2019م فستقام على خشبة الصالة الثقافية مسرحية رابونزيل، والتي سيقوم مسرح ميسولا للأطفال بإنتاجها من خلال اختيار حوالي 50 طفلاً من البحرين لتمثيلها، حيث سيقوم الأطفال بتقديم العرض المسرحي الشيّق بعد خضوعهم لسلسلة من ورش العمل التعليمية التي تستهدف مجالات المسرح المختلفة.

ومن المنامة إلى الرّفاع، تقدّم هيئة الثقافة  في خيمة نخّول وجهة جديدة لجميع الباحثين عن المتعة والفرح والأجواء الثقافية المميزة، حيث ستقام في الخيمة برامج ملائمة لجميع الأذواق والأعمار تشمل ورش عمل إبداعية لاكتشاف وتنمية المواهب والطاقات لدى زوّار الخيمة الصغار، هذا إضافة إلى عروض مباشرة على مسرح نخول وسلسلة من الألعاب والأنشطة الترفيهية والرياضية.