+A
A-

حملة عراد للتبرع بالدم 1 نقله نوعية في العمل الخيري

نظمت جمعية قرية عراد الخيرية حملة عراد للتبرع بالدم 1 بمناسبة اليوم العالمي للتبرعع بللدم الذي اقرته منظمة الصحة العالمية في 14 يونيو من كل عام واحتفل به على مستوى العالم للمرة الاولى في العام 2005 في الذكرى السنوية لميلاد كارل لاندشتاينر مؤسس نظام فصائل الدم ABO والذي منح بسببه جائزة نوبل.

وقد اقيمت الحملة تحت رعاية للدكتور علي جعفر العرادي رئيس مجلس ادارة مستشفى ابن النفيس الذي القى كلمة موثرة في بداية انطلاق الحملة حيا فيها جهود جمعية قرية عراد الخيرية مثنياً على التطور اللافت في طبيعة عملها واصرارها على توسيع مفاهيم العمل الخيري من خلال طرق ابواب جديدة لتعزيز ثقافة العطاء والمسئولية الاجتماعية مشيدا بجهود الجمعية في تنظيم حملة عراد للتبرع بالدم بالتعاون  مع وزارة الصحة و بنك الدم المركزي وجمعية الهلال الاحمر البحريني، ومتمنيا للجمعية وشركائها المزيد من التوفيق والتنسيق.

كما ابدى الدكتور العرادي استعداد مستشفى ابن النفيس الدائم لدعم هذه المبادرات وتعزيز صور التعاون مع المؤسسات الاهلية.

وفي كلمته اشاد رئيس الجمعية حسن احمد راشد العرادي بمناقبية الدكتور علي العرادي الذي كان الرئيس المؤسس لجمعية قرية عراد الخيرية طوال عقد كامل، لافتاً الى ان الجمعية ومنذ تحولها في العام 2009 من نظام الموسسات الخاصة( صندوق خيري) الى نظام الجمعيات الخيرية قد خطت للامام توسعا وتنوعا في الاعمال والمشاريع والخدمات.

واضاف بأن ادارة الجمعية قد أخذت على عاتقها تطوير مفاهيم المشاركة في العمل الاجتماعي بهدف تعزيز المسئولية الاجتماعية، مشيداً بجهود اعضاء مجلس الادارة والمتطوعين من مختلف التخصصات الطبية من ابناء قرية عراد ومن خارجها الذين لبوا النداء من اجل انجاح حملة عراد للتبرع بالدم 1، مؤكدا بان التعاون مع بنك الدم المركزي ومركز بنك البحرين الصحي بعراد وجمعية الهلال الاحمر البحريني لتنظيم هذه الحملة أثبت أن المؤسسات الرسمية والأهليةع قادرة على تجسيد التعاون وتكريس العمل المشترك والناجح لخدمة الوطن والمواطنين.

من جهته قال محمد حسن العرادي نائب رئيس الجمعية ورئيس الحملة بأن حملة عرد للتبرع بالدم 1⃣ التي نظمت يوم السبت 22 يونيو 2019 قد حظيت بحظور ومشاركة فاعلة رغم قصر الفترة المخصصة لها، حيث استطاعت جمع 58 كيس دم خلال 3 ساعات عمل وهو انجاز يسجل للجمعية والموسسات المتعاونة معها ، مشيداً بالفريق الصحي التابع لبنك ابدم المركزي والفريق المساند من جمعية الهلال الاحمر البحرين والمتطوعين من الاطباء والممرضين من ابناء قرية عراد الذي ضربوا اروع امثلة العطاء والمسئولية الاجتماعية.

واضاف رئيس الحملة بان الاقبال على التبرع كان سلسلاً بفضل الانسجام التام بين المؤسسات المتعاونة في تنظيم الحملة وان ذلك سيساهم في تعزيز مستقبل التعاون لتنظيم المزيد من الفعاليلت المشتركة.

كما أشار الى الحملة قد لقيت التشجيع والرعاية الكافية من مؤسسات ورموز المجتمع مشيدا بالحظور اللافت للدكتور فوزي أمين الامين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الذي عزز وجوده من الاجواء الايجابية في الحملة وساهم في رفع معنويات المنظمين والمتطوعين والمتبرعين خاصة لدى اشادته بالمتبرعين الذين هم عماد نجاح هذه الحملة التي جعلت البحرين من اوائل الدول ذات الاكتفاء الذاتي من منتوجات الدم، مشيدا في الوقت نفسه بدور الموسسات الاهلية في رفد بنك الدم المركزي الذي يقوم بدور كبير ورائد في هذا المجال.

وكان من المشاركين في حملة التبرع بالدم النائب أحمد الدمستاني الذي شارك بالتبرع بالدم مشيدا ومؤيدا لتوسع الجمعيات الاهلية والخيرية في طبيعة عملها وصولا الى هذا التنوع الثري الذي يعزز من الشراكة المجتمعية.

اما السيد زكريا الكاظم رئيس جمعية السكلر البحرينية فقد سجل اعجابة الشديد بجهود جمعية عراد الخيرية في تنظيم حملة التبرع بالدم، مشيرا الى أن التنسيق بين الجهات المانحة للدم والجهات المحتاجة والمستخدمة للدم يساهم في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية، مضيفاً بان كيس الدم الذي يتبرع به مانح الدم يساهم في منح الحياة والأمل، شاكرا هذا العطاء متطلعا للمزيد من التنسيق لدعم الترابط المجتمعي.

كما اشاد العرادي بالتعاون مع مركز بنك البحرين الوطني الصحي بعراد بمشارك الدكتور مازن الملا رئيس المركز الذي اشاد بدور الجمعية وقدرتها على فتح افاق جديدة للعمل الخيري والاجتماعي مبدياً استعداد المركز للتعاون مع الجمعية في كافة الحملات والمشاريع الصحية.

واختتم رئيس الحملة  بتوجيه الشكر والتقدير لجميع المساهمين في انجاح حملة عراد للتبرع بالدم 1 متعهدا بمواصلة هذا التنسيق مع المؤسسات الرسمية والأهلية في سبيل تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال تنظيم الفعاليات التي تخدم المجتمع شاكراً كافة المشاركين في انجاح هذه الفعالية وخاصة اعضاء مجلس ادارة الجمعية والمتطوعين من ابناء قرية عراد.