+A
A-

"شركة المطار" و "الطيران المدني" تستعرضان خطط أمن الطيران

عقدت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، وشؤون الطيران المدني اجتماعًا استراتيجيًا لمراجعة خطط المحافظة على أمن الطيران في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي. وشارك في الاجتماع الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح والسيد حسين شعيل الوكيل المساعد للسلامة وأمن بوزارة المواصلات والإتصالات وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين. وناقش المشاركون في الاجتماع استراتيجية دخول مختلف المناطق في مبنى المسافرين الجديد ، بما في ذلك تطوير عملية  استخارج التصاريح الأمنية ونظام الإدارة الأساسي والشكل الجديد لتصريح أمن المطار.

وحول هذا الموضوع أكد السيد البنفلاح: "من خلال مسؤولياتها الإشرافية، تلعب شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين دورًا مهمًا في ضمان الالتزام بالمعايير الأمنية الصارمة في مطار البحرين الدولي، كما أصبح دورها الداعم أكثر أهمية من ذي قبل في ظل استعداداتنا لنقل العمليات إلى مبنى المسافرين الجديد. وقد شكّل هذا الاجتماع منصة تفاعلية ممتازة لبحث الجوانب الرئيسية للبنية التحتية المتعلقة بالأمن في مبنى المسافرين الجديد بشكل تفصيلي، فضلًا عن الأنظمة الأمنية المصممة لضمان توفير تجربة فائقة الجودة تتسم بأعلى معايير الأمان والكفاءة لكافة مرتادي المطار من المسافرين والموظفين على حد سواء."

وأضاف البنفلاح: "تلعب  كافة مكونات سلسلة أمن الطيران دورًا فاعلًا في الحفاظ على سلامة وأمن هذا القطاع. ولذلك فإن التعاون الوثيق مع الهيئات الحكومية وشؤون الطيران المدني في البحرين هو أمر ضروري لضمان تطبيق أنظمة وإجراءات الأمن في مبنى المطار الجديد بما يتناسب مع المعايير الدولية والأنظمة المحلية. وبفضل الدعم المستمر من شركائنا، نتطلع إلى تحقيق أهداف برنامج تحديث المطار وزيادة إسهام قطاع الطيران في الاقتصاد الوطني بما يتفق مع غايات رؤية البحرين الاقتصادية 2030."