+A
A-

رئيس هيئة الكهرباء والماء: المحطات الخاصة لإنتاج الكهرباء والماء جاهزة لصيف 2019

قام سعادة الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء بزيارة لمحطة شركة الدور لإنتاج الكهرباء والماء وذلك لتفقد مواقع شبكة الكهرباء الرئيسة ومحطات انتاج الكهرباء والماء الخاصة.

وتأتي زيارة سعادته ضمن استعدادات هيئة الكهرباء والماء ومحطات الانتاج الخاصة لمواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية خلال فترة الصيف نتيجة ارتفاع الحرارة، حيث قام سعادته بالاطلاع والتأكد من جاهزية الشبكة ومحطات الإنتاج لتغطية الطلب على الطاقة والمياه خلال تلك الفترة.

وخلال اللقاء أكد القائمون على محطة الدور لإنتاج الكهرباء والماء جاهزيتها لمواجهة الطلب على الكهرباء والماء خلال صيف 2019 وفي الوقت ذاته اطلع الرئيس التنفيذي على عمليات التشغيل والصيانة لوحدات الانتاج بالمحطة والاستعدادات التي اتخذتها الشركة للإيفاء بمتطلبات المشتركين من الطاقة الكهربائية والمياه.

و أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء على ضرورة جاهزية واعتمادية الشركة لخدمة شبكة الكهرباء الرئيسية للمملكة ولاسيّما في فترات الصيف وفق اتفاقيات شراء الطاقة والمياه المبرمة بين الطرفين، كما ناقش أداء المحطة مشدداً على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمة المطلوبة في انتاج الكهرباء لجميع المشتركين و بكفاءة عالية.

الجدير بالذكر، أن القدرة الإجمالية لمحطات شركات انتاج الكهرباء والماء في المملكة تمثل نسبة 80% من قدرة التوليد في المملكة، حيث يبلغ إجمالي قدرة إنتاج هذه الشركات من الكهرباء 3096 ميجاوات و138 مليون جالون في اليوم من المياه المحلاة.

ويهدف التعاقد مع هذه الشركات الى تحقيق مستوى عالٍ من الجاهزية والأداء وذلك بضمان الالتزام بمعايير إنتاج الكهرباء في إطار المواصفات العالمية في هذا المجال، حيث يجب أن يشمل ذلك على اجراءات صيانة عالية الكفاءة وعمليات تشغيل آمنة واقتصادية.

إضافة إلى ذلك، فإنه من المخطط أن يكون إجمالي قدرة انتاج الكهرباء من الشركات الخاصة للإنتاج في المستقبل القريب، ويأتي ذلك بهدف تعزيز أداء هذا القطاع وإيجاد تنافسية في هذا المجال مما سوف ينعكس إيجاباً على الأداء العام في الشبكة.