+A
A-

تأهل ثمانية أندية إلى ربع نهائي دوري الناشئين للشواطيء

تأهلت ثمانية أندية إلى الدور ربع النهائي لدوري الناشئين للكرة الطائرة الشاطئية والذي أقيم على مدار يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس الإسبوع الماضي على الملاعب الرملية التابعة للإتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وشهدت منافسات الدور التمهيدي لأول دوري للكرة الطائرة الشاطئية على مستوى الناشئين مستويات قوية ولافتة وحضور جماهيري جيد العدد من محبي الشواطيء، وسط جهود متميزة من مجلس الكرة الطائرة الشاطئية وجهود مسئولي الملاعب والمسابقات والحكام.

وأسفرت نتائج المنافسات عن تأهل كلا النصر (ب) الأول وبني جمرة (ب) الثاني عن المجموعة الأولى، وتأهل داركليب (أ) الأول والنبيه صالح الثاني عن المجموعة الثانية، وتأهل التضامن (أ) الأول و النصر (أ) الثاني عن المجموعة الثالثة، وتأهل بني جمرة (أ) الأول وداركليب (ب) عن المجموعة الرابعة.

وأسفرت نتائج الدور التمهيدي التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي عن فوز بني جمرة (ب) على المعامير (أ) 2/0، وفوز داركليب (أ) على التضامن (ب) 2/0، وفوز النبيه صالح على اتحاد الريف بنتيجة 2/0، وفوز التضامن (أ) على عالي 2/0، وفوز داركليب (ب) على المعامير (ب) 2/0.

فيما جاءت نتائج مباريات يوم الأربعاء عن فوز كلا من النصر (ب) على المعامير (أ) 2/0، وفوز داركليب (أ) على النبيه صالح 2/1، وفوز اتحاد الريف على التضامن (ب) 2/0، وفوز التضامن (أ) على النصر (أ) 2/0، وفوز بني جمرة (أ) على المعامير (ب) 2/0.

أما نتائج يوم الخميس فقط أسفرت عن فوز النصر (ب) على بني جمرة (ب) 2/0، وفوز داركليب (أ) على اتحاد الريف 2/0، وفوز النبيه صالح على التضامن (ب) 2/0، وفوز النصر (أ) على عالي 2/0، وفوز بني جمرة (أ) على داركليب (ب) 2/0.

وأدار مباريات الناشئين مجموعة من الحكام الدوليين وهم جعفر المعلم، سامي سويد، علي عبدالحميد، محمد عباس، أحمد عبدالعال، منير مكي، محمد خاتم، حسين الكعبي، فيما يشرف على إدارة الحكام سيد جعفر حسين عضو مجلس الشواطيء.

علي جعفر: انطلاق دوري الناشئين خطوة متميزة

عبر مدرب المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية ومسئول المسابقات بمجلس الشواطيء الكابتن علي جعفر عن سعادته الكبيرة بانطلاق أول دوري رسمي للشواطيء وبالأخص إقامة أول دوري على مستوى الناشئين، واصفا تلك الخطوة بالمتميزة والمتقدمة لما لها من تأثير بالغ في الارتقاء بلعبة الكرة الطائرة الشاطئية.

وأضاف جعفر أن اقامة موسم خاص للكرة الطائرة الشاطئية تعتبر خطوة على الطريق الصحيح وهي تمثل نقلة نوعية في مسيرة الشواطيء وهي تعكس حرص مجلس الإدارة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة على اتخاذ نهج التطوير والاهتمام بلعبة الشواطيء لينعكس ذلك بشكل ايجابي على نتائج المنتخبات الوطنية بمختلف المشاركات الخارجية.

وعبر جعفر عن شكره وتقديره لثقة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بتعيينه مدربا لمنتخب الرجال متطلعا لأن يكون عند حسن الظن، كما عبر عن شكره لمجلس الشواطيء برئاسة محمد الفردان على ثقتهم به مشيدا بجهود جميع أعضاء المجلس في إقامة دوري الرجال والشواطيء رغم حرارة الطقس المرتفعة، كما قدم شكره وتقديره لجميع الأندية واللاعبين على تعاونهم الأمر الذي ساهم في نجاح المسابقتين، مشيدا كذلك بجهود الحكام ووسائل الإعلام وكل من له دور في إقامة دوري الرجال والناشئين.