العدد 3903
السبت 22 يونيو 2019
نبض العالم علي العيناتي
“فخر العرب”.. أكثر من مجرد لقب!!
السبت 22 يونيو 2019

لا يختلف اثنان على نجومية وموهبة محمد صلاح الجبّارة.. فهو يمتلك كل مواصفات النجومية سواء بمهاراته أو بقوة حضوره وحسه العالي في تسجيل الأهداف وصناعتها.. وقد أبهر العالم أجمع بموهبته الكبيرة الموسم الماضي عندما حصل على لقب الهداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ودخل في مقارنات وإحصائيات صريحة مع أبرز نجوم اللعبة وفي مقدمتهم ميسي ورونالدو إلى أن توّج نجاحاته بقيادة فريقه ليفربول للتربع على العرش الأوروبي بأكمله!!.

رغم النجومية الكبيرة لحامل آمال الفراعنة ومصدر فخرها.. إلا أن لمحمد صلاح نجومية مختلفة تفوق نجوميته داخل المستطيل الأخضر وستبهر الجميع لو انكشفت كل تفاصيلها!!.

ففي دراسة أجراها مختبر سياسة الهجرة - وهو مختبر معتمد وتعتبر دراساته من أكثر الدراسات مصداقية - بعد مباراة ليفربول وتشيلسي الشهيرة التي احتفل فيها صلاح بعد تسجيله لهدف بحركة اليوغا والتي تشير إلى السلام وكانت خير رد لبعض جماهير تشيلسي التي وصفته بالمفجّر قبل المباراة.. أشارت الدراسة إلى أن صلاح منذ قدومه إلى إنجلترا قد ساهم في تخفيض معدل الجرائم التي ترتكب بسبب الانتماء الديني بنسبة 20 % وإن معدل التغريدات المناهضة للإسلام قد انخفض بنسبة 7 %.. وأفادت الدراسة أيضًا إلى أن الكثير من جماهير ليفربول قد اعتنقوا الإسلام بسبب تأثير صلاح عليهم دون أن تشير لنسبة محددة!!.

بالإضافة لكل ذلك فقد شارك صلاح في حملة لمكافحة المخدرات عبر نشر فيديو في حسابه الخاص على تويتر.. وبعد نشر الفيديو الذي شاهده أكثر من 5 ملايين متابع ارتفعت نسبة الاتصالات التي تلقتها الوزارة المعنية على الخط الساخن من أشخاص يريدون أن يتعالجوا من المخدرات بنسبة 400 %!!.  كل ما ذكر ما هو إلا رد بسيط على من يحاول الانتقاص من قيمة النجم محمد صلاح.. ومن يزعجه تسمية صلاح بفخر العرب!!

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية