+A
A-

سلام بلا حدود الدولية تنظم فعالية "اليوغا والعمل المناخي"

ستنظم منظمة سلام بلا حدود الدولية وفريق البحرين للإعلام التطوعي الحدث التفاعلي الجماهيري "اليوغا والعمل المناخي" في تمام الساعة السادسة والنصف من يوم الجمعة الموافق 21 يونيو 2019 في المركز البحريني للحراك الدولي بمدينة عيسى.

وفي تصريح للناطق الرسمي باسم الفعالية مساعد بروفيسور الوعي البشري وعلوم اليوغا العلاجية فاطمة المنصوري، سفيرة اهداف التنمية المستدامة و مدير التطوير و الاستدامة و الخدمات الإنسانية 

أن موضوع عام ٢٠١٩ الذي اختارته منظمة الأمم المتحدة هو اليوغا والعمل المناخي، وهو الهدف الثالث عشر من اهداف التنمية المستدامة وذلك في ضوء ما يحدثه تغير المناخ و الاحتباس الحراري من تأثيرات في التنمية الاقتصادية، والموارد الطبيعية، وحالة الفقر و الفيضانات أصبحت معالجة الازمة عنصرا مهم و معقدا في إطار تحقيق اهداف التنمية المستدامة. حيث يجب التوصل إلى حلول لتغير المناخ بصورة غير مكلفة والقدرة على التكيف.

ويمكننا المساهمه في ذلك عن طريق الحث على تغيير أنماط السلوك و اسلوب الحياة حيث نستطيع أن نكتشف طرق للمساهمة في الحفاظ على المناخ العالمي من خلال الاعتماد على نمط حياة صحي مستدام، وبالتالي نستطيع التعامل مع التحديات البيئية العامة وفي الوقت ذاته تحقيق الصحة والحافز من أجل النجاح والإبداع سواءً للفرد أو المجتمع ككل. وتهدف الفعالية لتعزيز ونشر ثقافة أنماط الحياة الصحية المستدامة و التنمية و السلام لصحة الفرد و المجتمع و صحة كوكب الارض.

وذكرت ان الفعالية تشهد مشاركة عدد من الفنانين والمشاهير والمؤسسات الرسمية والأهلية، حيث تشمل تمارين يشارك فيها الحضور و فقرة الإلهام مع نخبة من الفنانين و الابطال و مسابقات و جوائز قيمة و فحوصات شاملة للكولسترول و الضغط و السكر و قياس كتلة الجسم و فحوصات الكبد و الكلى مقدمة من مستشفى الهلال سلماباد واستشارات مجانية ومعرض للجهات المشاركة.

تقام الفعالية بحضور الدكتور حاج ماجد سوار نائب رئيس منظمة سلام بلا حدود الدولية، المدير التنفيذي لمركز سلام الارض للدراسات الاستراتيجيه والبحوث البيئيه وسيشارك في الفعالية د. كريشنا شارما بروفسيور ورئيس قسم الوعي البشري وعلوم اليوغا في جامعة مانجلور في الهند بعرض و سيتواجد للإجابة على جميع الاستفسارات. كما سيتم تكريم المشاركين و المساهمين في إنجاح الفعالية من قبل د. حاج ماجد السوار ، نائب رئيس منظمة سلام بلا حدود الدولية و المدير التنفيذي لمركز أبحاث سلام الارض للدراسات الإستراتيجية والبحوث البيئية - الشارقة، الإمارات العربية المتحدة و واشنطون، الولايات المتحدة الأمريكية. جدير بالذكر أن منظمه سلام بلا حدود الدولية تنمويه انسانيه أسسها سعادة سيف بن هلال الشحي عام 2008 لها مكاتب في جنيف و واشنطن و مانيلا و أوغندا ولها تواجد في دوله الامارات من خلال ذراع المنظمه البحثي مركز سلام الارض للدراسات الاستراتيجيه والبحوث البيئيه وهي اول منظمه عربيه غير حكوميه تعمل في مجال التنميه.

كما اضافت المنصوري "بخصوص الفئة المستهدفة، يهمنا اشراك جميع فئات المجتمع حيث ستكون التمارين مناسبة لجميع الأعمار و المستويات و ستكون هناك مشاركة من ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن و المكفوفين و الشباب و الاطفال فنحن نعمل على غرار التنمية المستدامة و هو بأن لا نترك احد خلفنا و يهمنا إشراك الجميع لذلك فإن الدعوة عامة و الدخول مجاني وهو برعاية مستشفى الهلال وشركة البحرين المالية.