+A
A-

غرفة التجارة تنظم ندوة حوارية بعنوان (المشاركة الاقتصادية للمتقاعدين)

استضافت غرفة تجارة وصناعة البحرين بالمشاركة الاقتصادية لجميع المتقاعدين والمقبلين على التقاعد ندوة حوارية اليوم الأربعاء نظمتها المجموعة التنسيقية للجان بالغرفة بعنوان (المشاركة الاقتصادية للمتقاعدين) بهدف تعريف المتقاعدين والمسجلين ضمن برنامج التقاعد الاختياري بريادة الأعمال والمؤسسات الداعمة له في مملكة البحرين.

وتضمنت الندوة عدداً من الجلسات الحوارية التي ركزت على أمثل طرق الاستثمار للمتقاعدين حيث استعرضت الجلسة النقاشية الأولى (مفهوم ريادة الأعمال)، بهدف توعية المتقاعدين حول مفهوم ريادة الأعمال الناجحة القائمة على أسس الإبداع والابتكار وفتح آفاق جديدة والأسس التي تقوم عليها ومميزاتها وأثرها على الاقتصاد الوطني، وكذلك الخصائص التي يجب أن يتمتع بها رواد الأعمال.

فيما تناولت الحلقة النقاشية الثانية جانب "كيفية الانطلاق بالمشروع التجاري"بهدف تعريف المتقاعدين حول الإجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها عند البدء في أي مشروع تجاري والجهات التي تقدم التسهيلات والدعم للراغبين في افتتاح مشاريع تجارية في المملكة وآلية الاستفادة من تلك الخدمات".

أما الحلقة النقاشية الثالثة فقد تناولت (قصص نجاح مع رواد الأعمال) بهدف تحفيز المتقاعدين للدخول إلى عالم الأعمال والتعرف على التجارب الناجحة وما يمر به من مراحل تطويرية وكذلك التعرف على التحديات التي قد تواجهه والطرق المثلى لتجاوزها.

كما تم خلال الفعالية عقد لقاءات استشارية مع حاضنات ومسرعات الأعمال، وعدد من ممثلي اللجان الدائمة بالغرفة، وكذلك عدد من الجهات الحكومية، بهدف تقديم الاستشارة للمتقاعدين الراغبين في فتح مشاريع تجارية في مختلف المجالات والقطاعات.