+A
A-

البحرين المركزي يستقبل مرشحي برنامج مصرف السلام لبناء القدرات التنفيذية

استقبل محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد المعراج عدداً من موظفي مصرف السلام؛ بمناسبة مشاركتهم في برنامج بناء القدرات التنفيذية الذي ينظمه مصرف السلام بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وذلك بحضور السيد رفيق نايض الرئيس التنفيذي لمجموعة السلام والدكتور أحمد الشيخ مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وكبار المسئولين من مصرف البحرين المركزي ومصرف السلام.

ويهدف البرنامج لتأهيل موظفي مصرف السلام ذوي الكفاءة العالية لتولي مناصب قيادية لدى المصرف، وذلك على مدى عام واحد. و أعرب السيد رشيد المعراج عن شكره لمصرف السلام على هذه المبادرة الهامة لتنمية وتطوير الكفاءات البحرينية، وإعدادهم للمناصب القيادية في المستقبل، وأثنى على الجهود التي بذلتها كل الجهات في مصرف السلام ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والمشاركين في البرنامج من موظفي مصرف السلام في سبيل إنجاح هذا البرنامج والاستفادة القصوى منه. متمنياً للمشاركين التوفيق في أعمالهم ومسؤولياتهم المستقبلية، مجدداً دعم المصرف المركزي لكل الجهود التي تدعم تطوير الموظفين البحرينيين، وتأهيليهم للمناصب القيادية في القطاع المالي، وخاصة مع التطورات السريعة التي يشهدها هذا القطاع؛ الذي يستلزم الاستعداد التام لها بتوفر الأيدي المدربة والمؤهلة؛ لمتابعة هذه التغيرات التي استحدثتها دخول التكنولوجيا المالية في العمليات المصرفية. 

ومن المقرر أن يسافر المشاركون إلى لندن الأسبوع المقبل لتنفيذ الجزء الأخير من البرنامج، والذي يتضمن زيارات ميدانية ومحاضرات في كلية كاس للأعمال. وسيتبع ذلك جلسات تدريبية تنفيذية مع شركة جرانت ثورنتون العالمية للمحاسبة والاستشارات.

وصرح السيد رفيق نايض قائلاً: "يتسم اقتصاد البحرين بالفرص الواعدة والمتجددة، ويحظى بقاعدة صلبة تتميز بتنوعها، حيث يقوم قطاع الخدمات المالية بدور مهم في دعم النمو والازدهار المستقبلي للمملكة؛ من خلال الرقمنة المتسارعة التي تدعم جميع جوانب الأعمال، ندرك أهمية صقل مهارات قادة المستقبل الذين سيكونون قادرين على مواجهة هذه التحديات بثقة. نعمل على تأهيل نخبة من الكوادر البحرينية الواعدة وتهيئتهم لتولي مناصب قيادية في المؤسسة الامكر الذي سيساهم في تعزيز قطاع الخدمات المالية، والاقتصاد المحلي ككل. "