+A
A-

وزير النفط: برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية من البرامج الطموحة التي تسهم في الاستثمار بالشباب البحريني

التقى معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في قصر القضيبية اليوم في جلسة نقاشية مع منتسبي الدفعة الرابعة من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، حيث أكد معاليه بأن البرنامج يعد من البرامج الطموحة التي تسهم في تحقيق رؤى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأهمية الاستثمار في الشباب البحريني وتمكينهم بما يؤهلهم لتحقيق كل ما من شأنه رفعة ونماء المملكة، متمنياً لمنتسبي البرنامج التوفيق في مواصلة تطوير العمل الحكومي بما يحقق الأهداف التنموية المنشودة للمملكة.

وأشار معاليه إلى الدور الكبير الذي يلعبه برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية في استقطاب الشباب ليعزز بذلك المهارات ويصقلها من خلال تنظيم البرامج المكثفة حول طرق البحث والتحليل والقيادة بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة من أجل نهضة المملكة، منوهاً إلى أهمية هذه البرامج التي جاءت مواكبةً مع تطورات الأسواق العالمية في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، استعرض معالي الوزير مع منتسبي الدفعة الرابعة في البرنامج مختلف المواضيع المتعلقة بالقطاع النفطي الذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية والمهمة في المملكة، مشيراً معاليه إلى أهم الانجازات والمشاريع النفطية والتي من بينها الاكتشاف الجديد من النفط الصخري والغاز العميق الذي يعتبر من أكبر الاكتشافات التاريخية لمملكة البحرين، حيث قام معاليه بإطلاع منتسبي البرنامج على أهم التفاصيل والمستجدات فيه. كما تطرق معالي الوزير إلى مشروع تحديث مصفاة البحرين الذي يعتبر من أكبر المشاريع في مملكة البحرين، وغيرها من المشاريع النفطية المهمة التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وفي ختام اللقاء، أعرب معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط عن شكره وتقديره الى القائمين على هذا البرنامج الذي يسهم في تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الشبابية البحرينية وتدريبهم على مستوى عالي بما يخدم عملهم الاساسي في جهاتهم الحكومية. مثمناً عاليا الجهود المتميزة المبذولة من المشاركين طيلة التحاقهم بالبرنامج متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.