+A
A-

الزياني يترأس وفد البحرين في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وفد مملكة البحرين لاجتماع الدورة 110 للمجلس التنفيذي ل‍منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، الذي يضم ٣٥ دولة.

وناقش الاجتماع، العديد من الشؤون والمواضيع المتعلقة بالسياحة بما في ذلك تقرير الأمين العام، وبرنامج العمل العام والتقرير المالي، ومناقشة إعداد تقرير الجمعية العمومية والأعضاء المنتسبين، بالعاصمة الأذربيجانية باكو، ورؤية المنظمة لقطاع السياحة العالمي بحلول عام 2030، كما رسم خطط وأولويات القطاع خلال العامين المقبلين.

وبهذه المناسبة، قال الوزير الزياني : "من خلال هذا الاجتماع نسعى لمناقشة التحديات والفرص الأساسية في القطاع السياحي، ومشاركة التجارب وابتكار الحلول لتطوير هذا القطاع الحيوي. كما نسعى لتعزيز العلاقات مع أعضاء المجلس التنفيذي في سبيل تحقيق أهداف منظمة السياحة العالمية، وللاستفادة من تجارب الدول بما يسهم من تعزيز حضور السياحة في الناتج المحلي الإجمالي ورفع سقف إسهامها إلى مستويات أعلى".

وقد تم اختيار مملكة البحرين متمثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض العام السابق ضمن أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية خلال الفترة ما بين 2018 و2021. وجاء الاختيار تقديرًا لجهودها في تطوير القطاع السياحي على المستوى المحلي فضلاً عن إمكاناتها لتمثيل منطقة الشرق الأوسط نظرًا لقطاعها السياحي الآخذ في التطور وفق استراتيجية محددة الأطر، ومكانتها البارزة كوجهة سياحية عالمية منفتحة على العالم.