+A
A-

استمرار عملية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة البحرين حتى الأربعاء

أكدت جامعة البحرين أن عملية تقديم طلبات الالتحاق ببرامجها للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والدبلوم المشارك) للعام الجامعي 2019/2020م، التي بدأت الإثنين الموافق 10/6/2019م وتستمرُ يوم  الأربعاء 19 من الشهر نفسه، تجري منذُ يومها الأول في أجواءٍ من السلاسة والدقة وسهولة الإجراءات.

وقد أشادَت الجامعة بحسن التعاون الذي تجده من كلٍّ من وزارة التربية والتعليم، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والذي كان له الأثر الطيب الواضح في ترشيد الوقت والجهد الـمُستغرقين في إجراءات التقديم، بالإضافة إلى مظاهر التيسير والسهولة الـمُشار إليهما.

ومن جانبها أفادت عمادة القبول والتسجيل بأن عملية تقديم طلبات القبول لهذا العام تشهد إقبالاً كبيرًا مقارنةً بالأعوام السابقة، ما يعكس المكانة العالية والاهتمام الشديدين اللذين تحظيان بهما الجامعة لدى راغبي الالتحاق بها.

وتذكِّر العمادة الطلبة الراغبين في الالتحاق الذين لم يقدموا طلبات التحاقهم بعد بأهمية الرجوع إلى موقع الجامعة للاطلاع على البرامج الأكاديمية المطروحة والخطط الدراسية ولغة التدريس المعتمدة في تلك البرامج وشروط القبول والأوراق الثبوتية المطلوبة لعملية التقديم التي تُذكر العمادة، مُجددةً أنَّها تُجرى وفق نظامين للتقديم هما: النظام الإلكتروني وهو خاص بطلبة المدارسِ الحكومية والخاصة داخل مملكة البحرين، ومتاحٌ عبر بوابة الحكومة الإلكترونية على الرابط bahrain.bh من الساعة العاشرة صباحاً منذ اليوم الأول لبدء عملية تقديم الطلبات وحتى نهاية يومها الأخير، ونظام الحضور الشخصي وهو خاص بالطلبةِ خريجي المدارس من خارج مملكة البحرين، حيث يتوجب على هؤلاء الطلبة الحضور إلى مقر عمادة القبول والتسجيل من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 ظهراً خلال فترة التقديم نفسها.

كما تؤكد العمادة على شرط حضور المقابلة الشخصية التي ستجرى في الفترة من 23 إلى 27 يونيو الجاري ، واختبار القدرات الذي سيجرى في الفترة من 30 يونيو إلى 4 يوليو الجاري وفق التاريخ والموعد اللذين سيتم-لاحقًا إعلام الطلبة بهما (كلٍّ حسب وقته وتاريخه) عبر الرسائل القصيرة (SMS).

واوضحت الجامعة أن الأوراق المطلوب إحضارها في يوم المقابلة الشخصية فهي على النحو الآتي:

1- الطلبة الذين قدموا طلب التحاقهم بالطريقة الإلكترونية: فعليهم إحضار نسخة من إفادة التخرج وكشف الدرجات ونسخة من جواز السفر ساري المفعول وأصل إثبات الهوية (جواز السفر أو البطاقة السكانية ساريي المفعول).

2- الطلبة الذين قدموا عن طريق الحضور الشخصي: فقط عليهم إحضار إثبات الهوية (جواز السفر، أو البطاقة السكانية ساريي المفعول).

أمَّا عن الأوراق الثبوتية المطلوبة لحضور امتحان القدرات فهي فقط إثبات الهوية (جواز السفر، أو البطاقة السكانية ساريي المفعول) لجميع الطلبة.

وأكدت العمادة أنَّ الأربعاء 19 يونيو الجاري هو آخر يومٍ لتقديم طلبات الالتحاق، مشيرةً إلى أهمية التواصل مع الخط الساخن على الرقم 17435333، في أيام وفترة الدوام الرسمي المعتمدة في حال الرغبة في الحصول على مزيد من المعلومات.