+A
A-

"الأحمر" يدشن مرحلة الإعداد الأولى بتدريبات اللياقة

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مرحلة الإعداد الأولى، وذلك يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري، وذلك على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.
وشهد المران الأول للمنتخب حضور 27 لاعبا من أصل 32 تم اختيارهم في القائمة الأولية.


وقال مدير المنتخبات الوطنية راشد البوعينين إن الترتيبات كانت مكثفة خلال الفترة الماضية؛ من أجل تدشين التدريبات الاعتيادية للمنتخب الوطني المقبل على العديد من الاستحقاقات في الفترة القادمة.


ولفت البوعينين إلى أن التدريبات تشمل اللياقة البدنية، بالإضافة إلى اختبارات الجاهزية.


وأوضح مدير المنتخبات الوطنية أن البرنامج الحالي للمنتخب تم وضعه من قبل مدرب المنتخب الأول، البرتغالي هيليو سوزا، ويشرف على التدريبات حاليا مدرب اللياقة خوسيه إدواردو ومساعد المدرب الوطني أحمد عيسى.


وبين أن التدريبات في مرحلة الإعداد الحالية ستكون للاطلاع على اللاعبين، والوصول إلى الصيغة النهائية لتشكيلة المنتخب التي ستخوض غمار معسكر البرتغال خلال شهر يوليو المقبل.


وبين البوعينين أن معسكر البرتغال للمنتخب الوطني الأول الذي سيقام خلال الفترة 8 وحتى 27 يوليو المقبل سيشتمل على حصص تدريبية مكثفة، بالإضافة إلى المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب، آملا كل التوفيق للمنتخب في مرحلته المقبلة والظهور بالصورة الإيجابية.


اختبارات قياس الأداء


أجرى لاعبو منتخبنا الوطني الأول، صباح الأحد، اختبارات قياس الأداء الرياضي عبر اللياقة البدنية بمركز الطب الرياضي في استاد مدينة خليفة الرياضية.
ودشنت مجموعة من اللعبين الاختبارات الخاصة بها، فيما ستستكمل بقية القائمة خلال الأيام المقبلة.


غياب 5 لاعبين


تغيب عن التدريب الأول للمنتخب الوطني 5 لاعبين جاء في مقدمتهم المحترف في صفوف فريق سلافيا براغ التشيكي عبدالله يوسف، والمرتبط حاليا بفترة الإعداد مع ناديه الجديد.


كما شملت قائمة اللاعبين الغائبين عن المران الأول كلا من : وليد الحيام، علي مدن، هزاع علي، أحمد نبيل وكميل الأسود؛ وذلك بسبب ظروف السفر.


يشار إلى أن قائمة المنتخب الوطني الأول التي تم الإعلان عنها تضم 32 لاعبا هم:سيد محمد جعفر، وليد الحيام، جمال راشد، عبدالوهاب علي، إسماعيل عبداللطيف وعيسى موسى، سيد شبر علوي، علي مدن، أحمد عبدالله، هشام منصور، علي حرم، راشد الحوطي، كميل الأسود، سيد رضا عيسى، محمد الرميحي، محمد عادل، عيسى جهاد، أحمد نبيل، عبدالله الهزاع، محمد دعيج، سامي الحسيني، هزاع علي، سيد محمد عدنان، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، جاسم الشيخ، مهدي حميدان، حمد الدوسري، عبدالله يوسف، سيد ضياء سعيد وسيد مهدي باقر.