+A
A-

الأعلى للمرأة ينظم مؤتمرا صحفيا حول المشاركة بجائزة الأميرة سبيكة لتقدم المرأة البحرينية

تنظم الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة اليوم الأحد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن بدء أعمال الدورة السادسة لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية، التي تمنح كل سنتين لأفضل الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني إلى جانب الأفراد في مجالات دعم المرأة البحرينية العاملة، وتبني منهجيات إدماج احتياجات المرأة في التنمية وتكافؤ الفرص.

ويقام المؤتمر الصحفي بمشاركة من أعضاء لجنة الجائزة ومعهم رئيس اللجنة سعادة الامين العام للمجلس هالة الانصاري، وذلك لتقديم عرض حول أهم ما حققته الجائزة من أهداف ومجالات التطوير التي تمت على فئاتها ومعاييرها، وكان من بين أهمها صدور الأمر الملكي السامي الذي أقر عدد من مجالات التطوير، واعتمادها كمبادرة دولية على مستوى الأمم المتحدة.

وتعتبر «جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية» إحدى المبادرات النوعية التي تبنتها مملكة البحرين في مجال دعم وتعزيز مركز المرأة البحرينية وتعد آلية قياس علمية لتحقيق التوازن بين الجنسين في ميادين العمل.

وسبق وفاز بهذه الجائزة في دوراتها الخمس السابقة من الجهات الحكومية كل من الجهاز المركزي للمعلومات، وصندوق العمل "تمكين"، ومجلس التنمية الاقتصادية، وجامعة البحرين، ووزارة الصحة.

فيما فاز عن القطاع الخاص كل من البنك الأهلي المتحد، وشركة الخليج لصناعات البتروكيماويات "جيبك"، وشركة التكافل الدولية، وبنك البحرين والكويت.