+A
A-

عودة ”بيكاتشو” من جديد

كعادتها في تقديم الافلام الحصرية اولا في شاشاتها، قدمت شركة دلة (البحرين كوميك كون) برعاية مع صحيفة “البلاد” في سينما موكتا الجفير الفيلم المنتظر Detective Pikachu الذي قدم بصورة جميلة من عشاق الفيلم وبدعوات خاصة لوسائل الاعلام، والمدعوين والسوشال ميديا والفائزين بالتذاكر من حساب انستغرام البلاد، وبالطبع استمتعت جدا بمشاهدة هذا الفيلم.

قد يكون السبب الذي يميز Detective Pikachu هو عنصر الضحك، فالبطل هو بيكاتشو بصوت مؤدي دور الشخصية المثيرة لجدل ديدبول، والتي تتنقل بين كل نكتة ونكتة بسلاسة. هذا العامل يجذب الجمهور، عامل الضحك والسخرية من النفس، لينجح في الكثير من الأعمال.

ويؤدي الممثل الأميركي ريان رينولدز صوت شخصية المحقق بيكاتشو، الذي يظهر في الفيلم يرتدي القبعة الشهيرة للمحقق الخيالي “شيرلوك هولمز”، وينضم إلى شاب في محاولة للعثور على والده، ليكتشفا مؤامرة كبيرة تهدد عالم البوكيمون بأكمله، حيث تدور أحداث الفيلم في عالم يتعايش فيه البشر والبوكيمون سوياً.

ويروي الفيلم الجديد تاريخ لعية “البوكيمون”، بينما تشغل شخصية “بيكاتشو” دور البطولة فيه، التي يؤدي صوتها النجم العالمي، رايان رينولدز، في حين أخرج الفيلم، روب ليترمان، وألفته، نيكول ليترمان.

وتدور أحداث الفيلم الجديد حول شاب يدعى تيم تخلى عن أحلامه في أن يصبح مدرب “بوكيمون”. عند اختفاء والده، المحقق هاري غودمان، يلتقي تيم بالمحقق بيكاتشو، ثم ينطلقان في رحلة حل لغز الأب المفقود.

يتميز “البوكيمون المحقق بيكاتشو” بكونه عملا سينيمائيا مشتركا، أميركيا يابانيا، وتحديدا بين كل من الشركات: “Legendary Pictures” و”.Warner Bros” و”Toho”، في حين استوحيت أحداثه من سلسلة الكارتون التي سبقته.

النصف الأول من الفيلم جيد جدًا، فحتى لو لم تكن متابع لبوكيمون أو لست على دراية بهذا العالم، فسيتم الترحيب بك على طريقتهم وشرح الكون البوكيموني لك، بتفاصيل قد تكون أكثر من اللازم، لكن مرحب بها بأي حال. وقد لا يكون الفيلم أحد روائع السينما، لكنه أفضل بكثيرٍ مما كنا نتوقع، لن يفوتك شيء إذا لم تكن تعرف الكثير عن عالم البوكيمون لتستمتع بالفيلم، بل ستشعر أنه عملٌ مؤثر وعاطفي على نحو جميل ومضحك، وستقع في حب بيكاتشو الوديع بصورة لا توصف! في النصف الثاني، يبدأ التسارع بالأحداث، فبعد شرح كل تفصيل من العالم والقضية والبوكيمونات وغيرها، كل هذا الاهتمام يتلاشى. حتى المدينة الزاهية تتحول إلى أرصفة رمادية، والأكشن الذي تنتظره في قضية دسمة بحسب المحقق بيكاتشو تنتهي ببعض من خيبات الأمل. ستصل القصة لمرحلة حيث ستتمكن من تخمين نهايتها؟

وأعلنت شركة “ليجيندري” الأميركية للإنتاج، عن الجزء الثاني من “المحقق بيكاتشو”، المبنية أحداثه على لعبة وسلسلة كارتون “بوكيمون” اليابانية الشهيرة، فقد استغلت الشركة الحماس الهائل في جميع أنحاء العالم حول الفيلم لتفجير المفاجأة حول خططها لإطلاق جزء ثان من الفيلم، ولعالم البوكيمون ملايين من المعجبين حول العالم، وهو ما ظهر فيما عُرف ب”هوس البوكيمون” عند إطلاق لعبة “بوكيمون جو” على الهواتف الذكية عام 2016.