+A
A-

إحالة المتهم بالشروع في قتل مواطن بقلالي للمحاكمة

صرح رئيس النيابة عدنان فخرو بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في قضية الشروع في القتل التي شهدتها منطقة قلالي بتاريخ 12/2/2019، وقد أمرت النيابة بإحالة المتهم محبوسا إلى المحاكمة مسندة إليه تهمة الشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وقد تحدد لنظر القضية جلسة 24/06/2019 أمام المحكمة الكبرى الجنائية.

وكانت النيابة قد باشرت التحقيق في الواقعة فور تلقيها بلاغ مركز شرطة سماهيج بضبط المتهم على أثر قيامه بطعن المجني عليه عدة طعنات بواسطة سكين وبنقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن النيابة انتقلت إلى مكان الحادث وأجرت المعاينات اللازمة، واستمعت إلى أقوال المجني عليه وشهود الواقعة، وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المجني عليه وفحص السكين المستخدم في الواقعة وما عليها من أثار بصمات وعينات، واستجوبت المتهم وأمرت بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيق.

وقد كشفت التحقيقات عن أن المتهم قد بيّت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه فأعد لهذا الغرض سكينا وترصد له بالطريق العام وباغته بعدة طعنات أدت إلى سقوطه على الأرض فاستمر المتهم في توجيه الطعنات إليه قاصدا من ذلك قتله ثم لاذ بالفرار، فيما نقل المجني عليه إلى المستشفى وتم مداركته بالعلاج.