+A
A-

مصدر سري يتعاون مع الشرطة للقبض على آسيوية تبيع "الشبو"

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمة آسيوية "38 عاما" بالسجن لمدة 5 سنين وأمرت بتغريمها مبلغ 3000 دينار وبإبعادها نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات من المؤثر العقلي الذي كانت تحوزه بقصد البيع وباعت جزء منه لمصدر سري شارك في القبض عليها.


الواقعة تتحصل في أن تحريات ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات، أكدتها تحرياته السرية، توصلت إلى أن فتاة آسيوية تحوز وتحرز مادة الشبو في غير الأحوال المرخص بها قانونا، لذا فقد كلف أحد مصادره السرية لشراء بعض منها، الذي ما لبث أن اتصل بالمتحرى عنها هاتفيا تحت مسمعه وإشرافه واتفق معها على شراء ما قيمته 300 دينار.


إثر ذلك انتقل المصدر رفقة بالضابط إلى حيث المكان المتفق عليه بينه والمتحرى عنها، بعدما زود الملازم بالمبلغ المتفق عليه والمصور سلفا للكمين.


وفي الموعد المحدد مكث الضابط غير بعيد بحالة تسمح له بمشاهدة عملية التسليم والتسلم، وشاهد المصدر يلتقي بالآسيوية وسلمها المبلغ المتفق عليها، في حين سلمته الأخيرة شيئا، وعندما عاين ذلك الشيء تبين له أنه عبارة عن كيس يحتوي على مادة كريسالتية، ثبت معمليا أنها لمادة الميتامفيتامين المؤثرة عقليا.


فأمر الملازم بمتابعة البائعة الآسيوية، إلا أن الأخيرة انتبهت إلى وجود الشرطة بمقربة منها فلاذت بالفرار ودخلت أحد المباني ومن ثم لإحدى الشقق وأغلقت الباب خلفها.


وبموجب حالة التلبس تم الدخول إلى تلك الشقة بمعية عناصر الشرطة النسائية، اللاتي قمن بالقبض على المتهمة، وبعد التأكد من بياناتها تم تفتيشها ذاتيا حيث عثر بحوزتها على مبلغ نقدي تبين لاحقا أنه ذات المبلغ المصور.


كما أمر الضابط بالتوجه إلى مقر سكن المتهمة، والذي بتفتيشه تم العثور فيه على علبة بلاستيكية تحتوي على مادة كريستالية يعتقد أنها لمادة الشبو ومشرب زجاجي، كما ثبت معمليا احتوائه على مادة الميتامفيتامين، كما عثر على ميزان حساس وأكياس شفافة، فضلا عن مبالغ مالي إجماليها 705 ريال سعودي و6731 دينار بحريني يعتقد أنهم حصيلة بيع مواد مخدرة.


هذا وثبت للمحكمة أن المتهمة في غضون العام 2019، ارتكبت الآتي:
أولا: قدمت بمقابل المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.
ثانيا: حازت وأحرزت مادة الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.