+A
A-

الرميحي يشيد ببرنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية وصقله للكوادر الحكومية

في إطار سلسلة اللقاءات المعدة للمشاركين في برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، التقى اليوم سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الإقتصادية بمنتسبي الدفعة الرابعة بالبرنامج لتعريفهم بدور المجلس في استقطاب الاستثمارات المباشرة إلى المملكة والهادفة للمساهمة في خلق وتوفير الفرص الوظيفية النوعية في السوق المحلي.

 وأشاد سعادة السيد خالد الرميحي ببرنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، وما يوليه من اهتمام وحرص في صقل الكوادر الحكومية الشابة وتعريفهم عن قرب على آلية صنع وتنفيذ السياسات والبرامج الحكومية، الأمر الذي سيساهم في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم بما يخلق جيلا قادرا على مواصلة تقديم كل ما من شأنه رفد العمل الحكومي، ودفع عجلة النمو والإزدهار في مملكة البحرين.

 وخلال اللقاء، قدم سعادة السيد خالد الرميحي شرحا مفصلا حول جهود ومبادرات مجلس التنمية الإقتصادية في استقطاب وتشجيع الاستثمارات للمساهمة في تنمية الإقتصاد وخلق فرص العمل النوعية في السوق المحلية وفقا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

 كما تحدث الرميحي عن القطاعات الاقتصادية التي يركز المجلس على تطويرها لتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني عبر استقطاب المزيد من الاستثمارات فيها والتي تشمل الخدمات المالية، والسياحة، وتقنية المعلومات والإتصالات، والتصنيع، والنقل والخدمات اللوجستية.

 ودعا الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الإقتصادية منتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية لأهمية الاستفادة من البرنامج واللقاءات المباشرة مع المسؤولين وصناع القرار في الجهات الحكومية بما يضمن تطوير مهاراتهم الأساسية في طرق البحث والتحليل والقيادة والذي سينعكس على تطوير العمل الحكومي في المؤسسات المختلفة.