+A
A-

وزير التربية يفتتح غدا مؤتمـر مئوية التعليم

تحت رعاية سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، تفتتح الوزارة يوم غد أعمال مؤتمر مئوية التعليم، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبحضور ومشاركة وزراء ومسؤولين وأكاديميين ومفكرين بارزين من داخل المملكة وخارجها، بفندق آرت روتانا بجزر أمواج.

ويأتي هذا المؤتمر الذي يقام على مدى يومين ضمن فعاليات الوزارة العديدة المقامة للاحتفاء بمرور مائة عام على بدء التعليم النظامي في مملكة البحرين، تأكيدًا على ريادة المملكة التعليمية، واستذكارًا للجهود الكبيرة التي بذلت لتطوير التعليم بمختلف مراحله، بدعم ومساندة قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ويشهد المؤتمر في يومه الأول تقديم ست جلسات عمل، بمشاركة نخبة من المتحدثين، حيث سيقدم وزير التربية شرحا عن المسيرة التعليمية الوطنية بمختلف مراحلها، كما يتحدث معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط عن الدور الذي يضطلع به قطاع النفط للنهوض بالمسيرة التعليمية، إضافةً إلى مشاركة سعادة الأستاذة هالة بنت محمد الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بورقة عمل حول المرأة البحرينية والتعليم، إلى جانب مشاركة للأستاذة نسيم أول، نائب مدير منظمة اليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخليج العربي، والأستاذة ديبالي سود، رئيسة قسم الشراكة مع القطاع الخاص باليونيسيف.

وفي اليوم الثاني، يتحدث المحاضر والخبير العالمي في مجال تدريب الموارد البشرية، كيفن عبدالرحمن، عن التعليم والتمكين، وخاصةً تمكين المرأة، إضافةً إلى تقديم عدد من المدربين المعتمدين لورش عمل حول إعداد السيرة الذاتية، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعليم في القطاع الخاص.

ويقام على هامش المنتدى، من الثامنة صباحًا الى الرابعة عصرًا، معرض لفرص التوظيف في عدد من الشركات والمؤسسات المحلية، ومعرض لخمسين رائد أعمال من مملكة البحرين، لتقديم منتجاتهم وخدماتهم وقصص نجاحهم.

وقد أشادت اللجنة المنظمة للمؤتمر بمشاركة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الأولى من نوعها في المملكة، منوهةً بمشاركة معالي وزير النفط، وسعادة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، وبقية المسؤولين والخبراء، معربةً عن شكرها وتقديرها لدعم واهتمام العديد من الوزارات والشركات والمؤسسات بالمشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية المهمة.