+A
A-

المنتخب الأولمبي يخسر من إيرلندا بهدف وحيد

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الإيرلندي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الطرفين، الأحد، على ملعب في فرنسا، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لبطولة تولون الدولية الودية المقامة حتى 15 يونيو الجاري.


واستقبل منتخبنا الأولمبي الهدف الوحيد في الدقيقة (36) من زمن المباراة.


ورغم الخسارة، إلا أن منتخبنا الأولمبي قدم أداء جيدا في المباراة، وتمكن من إظهار مستوى أفضل من المباريات السابقة، خصوصا في الجولتين الأولى والثانية، والتي خسرها المنتخب أيضا أمام المنتخب المكسيكي بنتيجة (2-0) وأمام منتخب الصين بنتيجة (4-1).


وأظهر لاعبو منتخبنا أداء جيدا خلال شوطي المباراة بشكل عام، خصوصا في الناحية الدفاعية التي كانت متماسكة بشكل كبير، وكان الهدف الذي استقبلته شباك منتخبنا من ركلة ثابتة، كما سنحت بعض الفرص في الناحية الهجومية، لكنها لم تترجم إلى أهداف من قبل لاعبينا رغم تعددها، وبالأخص في الشوط الأول من زمن المباراة.


وتبقت لمنتخبنا الأولمبي مباراة وحيدة ضمن إطار البطولة، وستكون مجدولة في مباريات تحديد المراكز.


وبدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي سمير شمام، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس عمار محمد، واللاعبين:جاسم خليف، أحمد بوغمار، حسين الخياط، أحمد حبيب، محمد الحردان، عباس العصفور، أحمد صالح، محمد مرهون وأحمد الشروقي.


وحاول لاعب منتخبنا الأولمبي محمد مرهون التسجيل من ركلة ثابتة، إلا أن كرته القوية اعتلت مرمى منتخب إيرلندا قليلا دون أن تجد موقعا في الشباك (6).


وأنقذ حارس منتخبنا عمار محمد مرماه من هدف محقق عبر تصديه لكرة بقدمه من لاعب إيرلندا "جوش" (24).


وسجل المنتخب الإيرلندي هدف السبق بعد كرة ثابتة غير مجراها الحائط البشري وغالطت الحارس لتعانق الشباك وصولا للدقيقة (32).


وواصل حارس منتخبنا الأولمبي عمار محمد تألقه واستطاع التصدي لركلة جزاء نفذها "مايسون" بإتقان كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة للمنافس، إلا أن عمار تألق في التصدي للكرة وإنقاذ الشباك (36)؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم إيرلندا بهدف دون مقابل.


وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب شمام تبديلا مع بدايته بدخول عبدالرحمن الأحمدي مكان أحمد الشروقي.


وتوغل أحمد صالح يسارا داخل المنطقة وسدد كرة قوية أمسكها الحارس الإيرلندي على دفعتين (59).


وأجرى منتخبنا التبديل الثاني بدخول محمد الشامسي مكان عدنان فواز (67)، قبل أن يدخل سيد إبراهيم علوي في التبديل الثالث مكان عباس العصفور (79).


ورغم المحاولات المتكررة للاعبي منتخبنا الأولمبي لتعديل النتيجة، إلا أن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح؛ لتنتهي المباراة بفوز منتخب إيرلندا بهدف دون مقابل.


أدار المباراة طاقم تحكيمي من مالطا، ومكون من حكم الساحة johnson، وعاونه Spiteri و zammit، والحكم الرابع Carvalho من البرتغال.