+A
A-

حضور عربي بارز بانتخابات الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة

فرضت الكوادر العربية وجودها بقوة في انتخابات الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة والتي أقيمت يوم السبت الماضي بمدينة نانجينغ الصينية عندما فاز ثلاثة مرشحين عرب بعضوية اللجنة التنفيذية وثلاثة مرشحين آخرين في اللجان العاملة بالاتحاد الآسيوي.

رئيس الاتحاد اللبناني السيد جاسم قانصوه فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي، أما الدكتورة سوسن تقوي رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة ورئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش فقد فازت بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، بينما فاز رئيس الاتحاد الكويتي للريشة الطائرة علي المري فقد فاز كذلك بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

وعلى مستوى اللجان العاملة فقد تم تعيين رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة مقرن المقرن بمنصب رئيس لجنة التسويق، وتعيين خلود بيطار رئيس الاتحاد السوري بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة، وأخيرا تعيين رئيس لجنة الإمارات للريشة الطائرة غازي المدني نائبا لرئيس اللجنة المالية.

وبهذه المناسبة، هنأت الدكتورة سوسن تقوي رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة جميع المرشحين العرب بفوزهم بتلك المناصب القارية، معربة عن فخرها واعتزازها بالتواجد العربي الكبير في الانتخابات والحضور البارز للكوادر العربية في اللجنة التنفيذية واللجان العاملة.

وأكدت تقوي بأن تقلد الكوادر العربية تلك المناصب القارية لهو أبلغ دليل على ما يتمتعون به من كفاءة وقدرة عالية لتبوأ أعلى المناصب والمشاركة في مراكز صناعة القرار على مستوى قارة آسيا، والمساهمة الفاعلة في الارتقاء باللعبة على المستوى الآسيوي، كما أن تواجد العرب في تلك المناصب هو مكسب للريشة الطائرة العربية.

وأضافت " يسرني أن أرى هذا الكم الكبير من الشخصيات العربية التي نجحت في الفوز بانتخابات الاتحاد الآسيوي وهو ما يعكس الثقة الدولية بقدراتهم وإمكاناتهم واحترام الاتحادات الوطنية في القارة لهم ولجهودهم في الارتقاء بلعبة الريشة الطائرة، ونحن في الاتحاد العربي سعيدون جدا بوصول هذا العدد من المرشحين لأنه في صالح تطور اللعبة ورقيها في البلدان العربية لما لتلك المناصب من دور في تعزيز الحضور العربي على الساحة القارية وتعزيز الروابط مع مختلف قادة اللعبة في الدول الأخرى وتنمية الخبرات والتجارب..".