+A
A-

وزراء ومسؤولون دوليون : تكريم سمو رئيس الوزراء يأتي تجسيدا لواقع الازدهار الذى يشهده القطاع الصحي في البحرين

وزير الصحة العماني : سموه تاريخ حافل بالإنجازات التنموية.

وزيرة الصحة المصرية : سموه قدم كل الدعم والتشجيع لقطاع الرعاية الصحية.

وزيرة الصحة التونسية :تسمية سموه قائدا عالمياً اعتراف من المجتمع الدولي بالدور الريادى لسموه في القطاع الصحى .

وكيل الصحة السعودي :حكومة البحرين تخطو خطوات متسارعة في تنمية القطاع الصحى

وكيل الصحة الإماراتي : البحرين أصبحت نموذج مميز فى مجال الخدمات الطبية .

المدير الإقليمي للصحة العالمية : سموه استحق بجدارة أن يكون قائد عالمي في المجال الصحى .

مستشار رئيس الوزراء الباكستاني :تكريم سموه من منظمة الصحة العالمية مصدر فخر لمنطقة الشرق الاوسط.

سفيرنا في جنيف :سموه جلس متربعاً علي قمة الشخصيات القيادية علي مستوى العالم في مجال الخدمات الصحية.

أحدث الإعلان عن تكريم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر كقائد عالمي في مجال الصحة، ردود أفعال واسعة على المستوى العربي والعالمي، حيث أجمع وزراء ودبلوماسيون ومسؤولون أن اختيار منظمة الصحة العالمية لسموه قائدا عالمياً يعد اعترافا دولياً بالدور البارز لسموه في مجال الصحة.

وأعربوا عن تقديرهم للمبادرات المتميزة التي قدمها سموه للنهوض بقطاع الصحة العامة في البحرين،مؤكدين في تصريحات لتلفزيون البحرين علي هامش أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للصحة العالمية المنعقدة في جنيف أن تسمية سموه "قائداً عالمياً جاء تكريماً لإسهاماته ومبادراته وما حققه من نجاحات وإنجازات في مجال العمل التنموي.

وأشاروا إلى أن مملكة البحرين تمتلك منظومة صحية متكاملة في مجال الرعاية الأولية وأن القطاع حقق قفزات نوعية جعلت من الخدمات الصحية البحرينية نموذجا يحتذى به في المنطقة،ومقصد هاماً للسياحة العلاجية من مختلف دول الجوار .

قال الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة العماني إن احتفاء منظمة الصحة العالمية بسموه كقائد عالمي يأتي لإسهاماته الرائعة ومبادراته الانسانية في مجال العمل الصحي،مضيفاً أن سموه قدم كل الدعم والمساعدة والتشجيع لقطاع الرعاية الصحية ليحقق القطاع الصحي قفزة نوعية كبيرة على المستوى الإقليمي.

وأشار إلى أن تكريم سموه من قبل منظمة الصحة العالمية،امتداداً لسلسة من التكريمات والأوسمة التي نالها سموه من عدة جهات دولية وعربية،فسموه تاريخ حافل بالإنجازات السياسية والتنموية،معرباً عن اعتزاز كل الشعوب العربية والإسلامية بجهود سموه المقدرة في مجال القطاع الصحي والمشاريع التنموية الصحية.

وقال وزير الصحة العماني إن ما وصل إليه القطاع الصحي في البحرين من تقدم في مجال الخدمات الصحية التي تحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء،وسجلت البحرين أفضل المعدلات الصحية وفقاً للمؤشرات العالمية مقارنة مع أفضل دول منطقة الشرق الأوسط .

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية إن تكريم سموه يأتي تجسيدا لواقع التطور والازدهار الذي يشهده القطاع الصحي بفضل وضع سموه منظومة صحية متكاملة وضعت البحرين في مصاف الدول المتقدمة وأصبحت نموذجا يحتذى به في المنطقة.

ونوهت أن مجلس وزراء الصحة العرب أعرب خلال الاجتماع التحضيري للمكتب التنفيذي عن فخره واعتزازه بالجائزة التي حصل عليه سموه باعتباره أول قائد عالمي يحصل علي تلك الجائزة التي تعد ذات قيمة عالمية كبيرة يفخر بها كل العرب والتي منحت لسموه تقديرًا للدور السياسي والعمل الدؤوب الذي أداه سموه في مجال قيادة النهوض بالصحة العامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبدورها،قالت وزيرة الصحة التونسية د.سونيا بنت شيخ وزيرة الصحة والرياضة أن تسمية سموه قائدا عالمياً ما هو إلا اعتراف من المجتمع الدولي بالدور الريادي الذي يؤديه سموه وإسهاماته في القطاع الصحي،مشيرة الى أن التكريم جاء نتيجة لمسيرة طويلة من عطاء سموه في مجال العمل التنموي .

ورفعت الوزيرة التونسية إلي سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باسمها وباسم بلادها،أحر التهاني وخالص التبريكات لسموه علي هذا التكريم الدولي الفريد من نوعه من منظمة الصحة العالمية والذي حظى به سموه كقائد عالمي في مجال الصحة .

فيما هنأ،مستشار رئيس الوزراء الباكستاني الخاص للخدمات الصحية ظافر ميرزا،صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة ،قائلاً : إن التكريم يعد مصدر فخر لمنطقة شرق المتوسط الذى تعتز بما حققه سموه من إنجازات علي صعيد الخدمات الصحية،منوهاً أن القطاع الصحة في الشرق الاوسط في حاجة لقيادة بحجم سموه لتحقيق تغطية صحية شاملة للجميع.

ورفع وكيل وزارة الصحة بالإمارات العربية الشقيقة الدكتور حسين عبد الرحمن الزند،أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة حصوله كقائد عالمي في مجال الصحة والرعاية الصحية وقال إن تكريم ليس بغريب على البحرين التي تحظى بسجل حافل من الإنجازات التنموية عـلـي مــر الأزمـنــة فهي دائماً فى المقدمة.

وقال الزند أهنئ شعب وحكومة البحرين بهذا التكريم الدولي الكبير الذى حظى به سموه من قبل منظمة الصحة العالمية،ونقول لأهل البحرين سيروا للإمام ونحن معكم يداً واحده،فالتكريم ليس للبحرين فقط وإنما أيضا هو تكريم للإمارات ،مشيداُ بدور سموه التنموي في مختلف الأصعدة والممتد فى كافة المجالات.

ورفع وكيل وزارة الصحة السعودي د.هاني عبد العزيز جوخدار أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة تكريم سموه كقائد عالمي في مجال الصحة مشيداً بما حققته البحرين من إنجازات في مجال قطاع الصحة وأنها خطت خطوات كبيرة في قطاع الرعاية الصحية الأولية حتى أصبحت اليوم مثال يجب أن يُحتذى به في دول المنطقة.

وقال د.أحمد بن سالم سيف المنظري المدير الإقليمي لإقليم شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية أنه يتقدم باسم جميع العاملين في المنظمة بأسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء،ومملكة البحرين قيادة وشعباً على هذا النجاح الباهر والتكريم المستحق لسموه من منظمة الصحة العالمية،متمنين دوام النجاح لحكومة البحرين في خطواتها المعززة للنظام الصحي في البلاد.

وقال سعادة السفير،د. يوسف عبد الكريم بوجيري المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف،إن التكريم هو يوم مشهود لجمعية الصحة العالمية في دورتها 72 ونسختها الاولى من تقديم جائزة رفيعة المستوى للشخصيات القيادية على مستوى العالم التي قدمت مبادرات إنسانية وسياسية واجتماعية،مؤكداً أن سموه جلس متربعاً على قمة هذه القائمة ليأتي سموه على أول هذه الشخصيات القيادية على مستوى العالم.