+A
A-

منتخب MMA يستهل مشواره في بطولة افريقيا بـ4 انتصارات

استهل منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة مشواره بمنافسات النسخة الثالثة لبطولة أفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، بتحقيق ٤ انتصارات بنزالات اليوم الاول من البطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMAAF- WMMAA في الفترة 22- 25 مايو الجاري بمدينة جوهانسبرغ، والتي تشهد مشاركة 10 منتخبات من مختلف دول العالم، هي: البحرين، الكاميرون، فرنسا، التشيك، كونغو، أسبانيا، غوانيا، لبنان، موريشيوس وجنوب أفريقيا.
ففي منافسات وزن ٥٦ كيلواجرام، نجح اللاعب عبدالله يوسف اليعقوب من الفوز على حساب الجنوب افريقي فولو جولا. واستطاع لاعب منصور محمدوف من الفوز على الجنوب افريقي ويد لوتس. وفي نزالات وزن ٦١ كيلوجرام، فاز اللاعب حمزه زريره على حساب  الجنوب افريقي سام هومان، وفاز اللاعب عبدالله الزايد على الجنوب افريقي سابيلو ماجودىليلا. وفي منافسات وزن ٧٠ كيلوجرام، ودع اللاعب زبير البطولة بعد خسارته من السنغالي اندوم بيكيم، وودع اللاعب محمد سمير المنافسات بعد خسارته من اللاعب الجنوب افريقي فرانكوس ميير. وفي منافسات وزن ٧٧ كيلوجرام، ودع اللاعب عيسى العميري البطولة، بعد خسارته من الجنوب افريقي بيسي نيغوفاني.
وبهذه النتيجة، تأهل لاعبو المنتخب الوطني الفائزون في النزالات الافتتاحية لمواجهات الدور قبل النهائي التي تنطلق اليوم "الجمعة"، لينضموا الى اللاعبان المتأهلان للدور ذاته، وهما: شاميل جمياتوف في وزن ٧٧ كيلوجرام ومحمد غازي في وزن ٩٣ كيلوجرام اللذان تأهلا مباشرة لهذه المرحلة عن طريق القرعة.
وقد منحت قرعة البطولة الفرصة لمنتخبنا للمنافسة  على الميدالية الذهبية في وزن ١٢٠، بعد ان تأهل اللاعب شامييل غازي مباشرة لهذه المرحلة من منافسات هذا الوزن.