+A
A-

أكاديميون وشخصيات اجتماعية: لسمو رئيس الوزراء دور كبير ومؤثر

قال أكاديميون وعدد من أصحاب المجالس الاهلية إن "جهود صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في المجال الصحي بشكل خاص قد جعلت البحرين ترتقي عاليا مع الدول المتقدمة الأمر الذي جعل العالم يعترف بكل الإنجازات التي حققتها البحرين في مجال الصحة بشكل خاص".

وفي حديثهم لوكالة أنباء البحرين (بنا) أشاد الأكاديميون بالتكريم الذي ناله صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من قبل منظمة الصحة العالمية.

قال البروفسيور وهيب عيسى الناصر نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الاكاديمية والدراسات العليا "إن سمو رئيس الوزراء قدم خدمات جليلة للبحرين و للعالم.

وتابع الناصر بقوله "إن جهود سموه في المجال الصحي كثيرة  وذات اثر واضح وملموس مشيرا إلى دور سموه في تشجيع البحث العلمي في مجال الطب، واهتمامه الكبير بالتنمية الحضرية والمؤل التي خصص لها جائزة عالمية؛ فقد كان ولا زال سموه سندا لقائد المسيرة التنموية المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى فعطاء صاحب السمو الملكي الأمير  خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء خصب وكريم و مؤثر وفاعل".

ومن جانبه أشاد الدكتور زكريا خنجي الأكاديمي خبير التنمية البشرية بجهود صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة سمو رئيس الوزراء في ما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور وتقدم في سائر المجالات، الأمر الذي جعل العالم يعترف بكل الإنجازات التي حققتها البحرين في مجال الصحة بشكل خاص.

وأضاف خنجي "من يدرس سيرة رئيس الوزراء من ناحية إدارية وقيادية يكتشف بالفعل أن هذا الرجل يتمتع بصفات قيادية عميقة جدا يستطيع من خلالها أن يدير أي مرفق مهما كان حجمه، بهذه الحكمة والموضوعية وهذه الشفافية استطاع أن يدير بها هذا الموقع خلال السنوات الماضية".

وفي ذات السياق قالت الاكاديمية الدكتورة نجاح صنقور " إن صاحب السمو الملكي الأمير  خليفة بن سلمان آل خليفة قامة وطنية شامخة، كذا العظماء بناة الإنسانية أينما تواجدوا، تتحد سجاياهم النبيلة بسماتهم الفريدة المحفزة على بناء وطن يستظل الجميع في ظلاله الوارفة بالتعاضد مع مختلف الأطياف والثقافات، إنعكاس لطبيعة مجتمع البحرين الثري بتعدده، وريادته الحضارية".

ومن جانبها أوضحت بثينة خليفة قاسم أكاديمية وكاتبة صحفية  ان تكريم   صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء كقائد عالمي من قبل منظمة الصحة العالمية، تأكيد للدور الكبير الذي اضطلع به ولا يزال خدمة وتنفيذاً للمسيرة التنموية الشاملة  في مملكة البحرين".

ومن جانب آخر قال عبدالله باقر صاحب مجلس بمدينة الرفاع " إن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قائداً عالمياً من قبل منظمة الصحة العالمية، هو فخر واعتزاز بما لدى مملكتنا الغالية من إنجازات نفاخر بها بين الأمم، وبلا شك هو ليس التكريم الأول ولا الأخير لأن سموه حفظه الله قد ارتقى بالبحرين في كافة المجالات .

وأضاف باقر " أن تكريم منظمة الصحة العالمية  ليس بغريب على سموه، ذلك لأنه قيادي كبير  ظل حريصا كل الحرص على  تحقيق الإنجازات للبلاد.

ومن جانبه عبر الدكتور محمد عبدالقادر خنجي صاحب مجلس بمدينة (حمد) عن بالغ سعادته بتكريم منظمة الصحة العالمية لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر،.

وأشار الدكتور خنجي إلى أن سمو رئيس الوزراء  هو من الشخصيات الفذة التي ارتقت بالبحرين فبادله الشعب البحريني حبا بحب".

أما السيد إبراهيم يوسف الدوي صاحب مجلس (الدوي) بالمحرق رفع التهاني والتبريكات لصاحب السمو رئيس الوزراء بمناسبة اختياره قائداً عالمياً من قبل منظمة الصحة العالمية وتكريمه بحضور ممثلي 190 دولة بمدينة جنيف السويسرية، مؤكدا أن خليفة بن سلمان قائد فذ عانق السماء بإنجازاته وعطائه وقيمه وشيمه العربية الأصلية ابن البحرين البار، الذي قدره العالم وأحب شعبه فأحبوه، وتسابق الباحثون وأصحاب الأقلام والفكر لتسجيل وتوثيق مسيرته وسيرته التي تعتبر مدرسة جامعة في القيادة والإدارة ، تُمثل منهج حياة ثري وقويم".

وأشار الدوي إلى "أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء صاحب بصمة تنموية كبيرة التي طوعت التحديات وتحويلها إلى فرص  وواقع ملموس مزدهر".

قال الناشط الاجتماعي جاسم بوطبنية صاحب مجلس بمنطقة (عراد) "باسمي و نيابة عن جميع اللجان العاملة بمجلس جاسم بوطبنيه الرجالية والنسائية والشبابية نبارك لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة تكريمه من قبل منظمة الصحة العالمية كقائد عالمي في مجال الصحة، مؤكدا أن هذا التكريم دليل على كل ما يقدمه سموه في هذا المجال بالاضافة لجميع الخدمات  الانسانية الأخرى"، مشيدا بعطاء سمو  الأمير خليفة بن سلمان الوافر في تنمية وإزدهار مملكة البحرين.

وأكد بوطبنية "أن ما يقوم به سموه من  دور إنساني كبير جعل المنظمات الدولية المتخصصة تعترف بجهود سموه، وهو ما يؤكد على ان سموه قائد عالمي وأن أدواره مشهودة من قبل الجميع".

وقال الدكتور سعيد السماك صاحب  مجلس و رئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين " لا شك أن سمو رئيس الوزراء هو من الشخصيات البارزة والمتميزة على مستوى العالم التي أثرت بعطائها وقدمت نماذج مهمة على الصعيد التنموي استحق بها  إشادة وتكريم المؤسسات والمنظمات الدولية.