+A
A-

ختام منافسات الشطرنج الزوجي في مهرجان ناصر بن حمد الشعبي

دخلت منافسات مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي أيامها الأخيرة، حيث اختتمت منافسات الشطرنج الزوجي "فرقية" والتي تقام ضمن المهرجان الذي يقام بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية وذلك في مدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني بالرفاع.

واستطاع فريق "Ayyad" من تحقيق المركز الأول في منافسات الشطرنج الزوجي "فرقية"، إذ تمكن من الفوز بهذه المسابقة، فيما حل فريق "Bukhalaf" في المركز الثاني ضمن هذه اللعبة، بينما حل فريق الشطرنج للجميع في المركز الثالث.

وجاء فريق "Andalus Pusher" في المركز الرابع ضمن بطولة الشطرنج الزوجي أيضًا، فيما دخل فريق "Andalus Chess Club" لائحة الفائزين بعد أن حقق المركز الخامس في المنافسات.

وتبلغ مجموع جوائز لعبة الشطرنج 10 آلاف دينار بحريني موزعة على ثلاث منافسات هي الشطرنج الخاطف، الشطرنج السريع، والشطرنج الزوجي.

وكان مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي قد انطلق مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث يستمر لغاية التاسع عشر منه، إذ سيتم تتويج الفائزين بجميع المسابقات بالجوائز المالية المخصصة للمهرجان والذي يبلغ مجموعها أكثر من 200 ألف دولار أمريكي موزعة على جميع الألعاب الشعبية والإلكترونية التي يتضمنها المهرجان.

وكانت منافسات الشطرنج الخاطف انتهت أيضًا خلال فترة سابقة للمهرجان، حيث حقق المغربي محمد تيسير المركز الأول، فيما حل ماهر عياد من مملكة البحرين ثانيا، وزياد جناحي من البحرين أيضا ثالثا.

وجاء في المركز الرابع أحمد عبداللطيف من مصر، وإبراهيم الشناوي من مصر خامسا، العربي بن يحيى من المغرب سادسا، حسين عياد من البحرين سابعا، انتونيو بلايو من الفلبين ثامنا، فيما فاز بجائزة أفضل لاعب فوق 60 عاما علي الغسرة، أما الفلبيني رومنك قوبيو حقق جائزة أفضل لاعي هاوي.

وكذلك، انتهت منافسات الدامة بالنظام البحريني، إضافة إلى لعبة الكيرم بنظام الزوجي.

وتبقت منافسات الهاند والكوت السداسي "بوستة" الذي وصلت للأدوار النهائية، كما لم تنته منافسات الدومينو "الدومنة" بعد أن وصلت للأدوار النهائية، أما منافسات الكيرم "فردي" مستمرة أيضًا حتى اليوم الأخير للمهرجان.

في المقابل، لا تزال الألعاب الإلكترونية مستمرة في الأدوار النهائية بعد تأهل 740 متسابقًا في الألعاب الثلاث، حيث اشتدت المنافسة في لعبة الببجي التي تنال النصيب الأكبر من المشاركة والمتابعة وحتى على مستوى الجوائز، حيث يحرص عدد كبير من الجماهير للحضور لمتابعة منافسات الببجي التي تقام بنظام الفرق، حيث يمثل كل فريق أربعة أشخاص يلعبون في منافسة مع عدد أخر من الفرق عبر الأجهزة الذكية، فيما تنقل المنافسات على شاشة عملاقة داخل صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة، حيث يستطيع المتفرجين متابعة المنافسات عبر الشاشة العملاقة.