+A
A-

"بداية للإعلام" تعيِّن رئيساً تنفيذياً جديداً

عيّنت مؤسسة "بداية للإعلام" الشركة المنتجة لبرنامج الأطفال المحبوب "افتح يا سمسم" السيد نبيل منير الجسر رئيساً تنفيذياً جديداً للمؤسسة حيث سيعمل على قيادة المؤسسة في مهمتها لتنشئة وتعليم الأطفال ليصلوا إلى أعلى إمكاناتهم.
 
وينضم الجسر إلى المؤسسة في وقت مشوق حيث تقوم بداية للإعلام بإطلاق الموسم الثالث من البرنامج الرائد "افتح يا سمسم" ليواصل تعليم الأطفال العرب وترفيههم في شهر رمضان المبارك. ويعرض البرنامج على العديد من المحطات الفضائية و المنصات الإعلامية الرقمية في الوطن العربي على أن يتم عرضه لاحقاً على قناة البرنامج على موقع "يوتيوب": www.youtube.com/Iftahyasimsim. يتضمن الموسم الثالث من برنامج "افتح يا سمسم" 52 حلقة تسلط الضوء على تنمية المهارات الاجتماعية والانفعالية، واحترام الذات واحترام الآخرين، والمرونة في التعامل مع المواقف المعقدة.
 
وفي هذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي "twofour54"، ورئيس مجلس الإدارة في مؤسسة "بداية للإعلام": "تتزايد اليوم أهمية وجود برامج تعليمية وترفيهية عالية الجودة مثل ’افتح يا سمسم‘ لما لها من دورٍ فعالٍ في جذب انتباه الأطفال وتعليمهم لغات ومهارات جديدة بقالبٍ مُشوِّق وغرس قيم وسلوكيات إيجابية في نفوسهم كالاحترام والتعاون والتسامح والشمول.
 
وأضافت سعادتها قائلة: "ومثل أي شيء آخر في عصرنا الحالي، تحتاج مثل هذه البرامج إلى التكيف مع التطورات التكنولوجية الجديدة وتأثيرها على كيفية استيعاب وحفظ المعلومات لدى صغارنا. ومن هنا تنبع أهمية تجربة نبيل التي ستساعد في ضمان ملاءمة برنامج ’افتح يا سمسم‘ لأطفال اليوم وقدرته على جذب انتباههم من أجل مشاهدته والاستفادة من محتواه بالشكل المنشود كما كان عليه الحال مع الأجيال السابقة. ونتطلع قدماً للتعاون مع نبيل ومع فريق ’بداية‘ لإنتاج محتوىً إبداعي وملهمٍ لسنوات عديدة قادمة."
 
وبدوره قال نبيل منير الجسر، الرئيس التنفيذي الجديد لمؤسسة "بداية للإعلام": " أنا فخور بانضمامي إلى فريق بداية للإعلام وسأعمل جاهداً مع الفريق على صنع وتطوير برامج ومحتوى تربوي للأطفال لنساهم في تمكين أطفالنا ليصحبوا مبتكري الغد وقادة المستقبل. ونفخر بإطلاق الموسم الثالث من برنامج "افتح يا سمسم" في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا. ويجري عرض هذا البرنامج عبر العديد من المحطات الفضائية والأرضية ومنصات الإعلام الرقمية في شهر رمضان المبارك، وهدفنا هو الوصول لأكثر من 10 مليون طفل وعائلاتهم. نعدكم بأن نسعى جاهدين لتطوير محتوى تعليمي ترفيهي للأطفال ليدعم نموهم الشامل المتكامل ويشجع إبداعهم ويحفز فضولهم وتطلّعهم لاستكشاف الحياة."
 
واستضاف البرنامج في موسمه الثالث عدداً من الشخصيات العربية المؤثرة والبارزة كان من بينها معالي/ الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بإمارة أبوظبي، وسعادة/ الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، والنجم المتألق باسل خياط، إلى جانب نخبة من الشخصيات المؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي العربية.
 
يفتح حي سمسم" أبوابه في الموسم الثالث من البرنامج أمام مجموعة جديدة من الزوار والأماكن لإظهار التنوع الثقافي الواسع النطاق في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تدور حلقات المسلسل حول ثلاثة محاور رئيسية، وهي العلاقات الاجتماعية والانفعالية والاحترام والمرونة.  وتلقي كل حلقة الضوء على أحد المشاعر كالسعادة، والتقدير، والغضب، والحزن وتأثير كل منها على الطفل. وقد التقى الأطفال بأصدقائهم من شخصيات "افتح يا سمسم" الفروية المحبوبة: "إلمو"، و"ملسون"، و"كعكي"، و"شمس"، و"نعمان"، و"غرغور"، و"حبيب" الذين قدموا مغامرات جديدة ومختلفة.
 
ويتزامن إطلاق الموسم الثالث مع عام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجهود دول مجلس التعاون الخليجي لدعم التنوع. وقد تم تصوير أغلب المقاطع التوعوية التي استخدمت في حلقات الموسم الثالث في إمارة أبوظبي بدعم ومشاركة عددٍ من الجهات الحكومية في أبوظبي، بالإضافة إلى مقاطع تم تصويرها في المملكة العربية السعودية. وقد تم توظيف المواهب في الفقرات من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم. أما على الصعيد الدولي فتتماشى مواضيع الموسم الثالث مع التوجه العالمي لرفض العنف وتشجيع التعاطف.
 
يُعرض البرنامج في شهر رمضان المبارك على مجموعة من القنوات الفضائية مثل: "ماجد"، و"بينونة"، و"سبيستون"، و"البحرين"، و"الشارقة"، و"الغد المشرق"، و"التلفزة الوطنية الموريتانية".
 
وتفخر مؤسسة "بداية للإعلام" بالدعم الذي قدمه شركاؤها لعرض الموسم الثالث من برنامج "افتح يا سمسم"، وهم: شركة مبادلة للاستثمار، ودائرة الصحة – أبوظبي، ودائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ومستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، ومستشفى "هيلث بوينت"، ومركز "إمبريال كوليدج لندن للسكري"، وموقع "يوتيوب" العالمي.