+A
A-

BMW تحقق زيادة في المبيعات والحصة السوقية

يتواصل ارتفاع مبيعات مجموعة BMW بشكل متسارع، حيث حققت علامات BMW وMINI وRolls-Royce زيادة في المبيعات بنسبة 0.7٪ خلال شهر أبريل. وشهد هذا الشهر بيع مجموعة BMW عددًا قدره 196،179 سيارة سلمت للزبائن، وبذلك يصل المجموع الإجمالي حتى الوقت الحالي إلى 801،520 / + 0.2٪. وقد تحققت هذه النتيجة الإيجابية رغم التوجه نحو الأدنى في العديد من الأسواق حول العالم.

وفي تصريح له، قال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW أي جي المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW: "تحققت هذه النتائج الإيجابية في المبيعات في ظروف حافلة بالتحديات، حيث أظهرنا أن أسلوبنا في العمل يحقق النجاح، وأننا نستقطب زبائن جدد إلى علامتنا التجارية ونواصل تقدمنا نحو هدفنا المتمثل بزيادة المبيعات في 2019. لقد فاق الطلب على طراز BMW X7 كل توقعاتنا، وساهم في زيادة المبيعات لسيارات BMW X بنسبة 20% في أبريل.  تتواصل عملية التحول من الفئة 3 في BMW وفقًا للمخطط الموضوع لها وفي الأسواق التي يتوفر فيها الجيل السابع. والزبائن يتجاوبون بشكل إيجابي للغاية مع الطراز الجديد".

ارتفعت مبيعات السيارات من علامة BMW بنسبة 2.3٪ في أبريل، حيث تم تسليم ما مجموعه 171،154 إلى الزبائن في جميع أنحاء العالم هذا الشهر. وبهذه النتيجة يرتفع إجمالي مبيعات العلامة التجارية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام إلى 690.469 / + 0.8 ٪. أما أبرز الفئات المساهمة في نمو المبيعات فقط كانت طرازات BMW X. وحقق طراز BMW X2 أكثر من ضعفي مبيعات شهر أبريل من العام الماضي، فيما زادت مبيعات BMW X3 بنسبة 71.0%، وبالنسبة لطراز BMW X4 فقد ارتفع بنسبة 36.2 ٪. وبشكل إجمالي استحوذت سيارات BMW X على 43.3% من إجمالي مبيعات العلامة التجارية في شهر أبريل، مع تسليم 74،049 سيارة حول العالم، بزيادة قدرها 20.5٪ مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ورغم التحول من طرازات الفئة 3 من BMW، فإن السيارات الكهربائية من BMW تحافظ على مبيعاتها منذ بداية العام وحتى الآن في المستوى العالي ذاته. ويتواصل ازدياد الطلب على طراز BMW i3، حيث ارتفعت المبيعات في أبريل بنسبة 21.6٪. كما أن أكثر من ربع العدد الإجمالي من سيارات BMW 2 Series Active Tourer التي تم تسليمها للزبائن هي من السيارات الكهربائية BMW 225xe iPerformance Active Tourer (معدل استهلاك الوقود: 2.4-2.5 لتر/100 كم، معدل استهلاك الطاقة: 13.7-13.4 كيلو واط/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 57-52 غ/كم)،  ومن ناحية أخرى وبالنسبة لمبيعات الطراز الهجين MINI Cooper S E Countryman ALL4 (معدل استهلاك الوقود: 2.5-2.4 لتر/100 كم، معدل استهلاك الطاقة: 13.7-13.4 كيلو واط/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 56-55 غ/كم) فقد حققت زيادة وصلت إلى أكثر من أربعة أضعاف هذا الشهر. ومع حلول نهاية العام القادم، تستعد مجموعة BMW لتقديم عشر طرازات كهربائية جديدة أو معدلة. ومع حلول 2025 تخطط الشركة لإدخال ما لا يقل عن 25 طرازًا كهربائيًا في السوق، على أن يكون 12 طرازًا منها كهربائيًا بالكامل.

وفي فئة تنافسية للغاية، ومع التركيز على الربحية في الشركة، فقد انخفضت مبيعات علامة MINI بالمقارنة مع العام الماضي. وبلغت عمليات التسليم هذه السنة حتى الآن 109،443 (-3.7٪) ، بينما انخفضت المبيعات في أبريل بنسبة 9.9٪ لتصل إلى 24،623 سيارة. وكان هذا الشهر قد شهد توقفًا لفترة أربعة أسابيع في الإنتاج في مصنع أكسفورد بسبب فترة الصيانة السنوية. وتتواصل الاستعدادات لإطلاق سيارة MINI الجديدة كليًا والكهربائية بالكامل في وقت لاحق من هذا العام، وهو الطراز الذي سيتم تصنيعه في مصنع المملكة المتحدة.

تستمر مبيعات BMW Motorrad بالنمو بقوة، حيث ارتفعت عمليات التسليم السنوية بنسبة 7.7٪ (57014). وفي أبريل، تم تسليم ما مجموعه 18،408 (+ 7.7٪) من الدراجات النارية من علامة BMW Motorrad وسكوترات ماكسي للعملاء في جميع أنحاء العالم.

المبيعات في الأقاليم/ الأسواق

رغم الظروف التي تؤثر حاليًا على صناعة السيارات، فقد حققت BMW نموًا في مبيعاتها في أكبر أربعة أسواق خلال أبريل، حيث خالفت التوجه السائد في كل من الصين والولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة. وتتصدر العلامة التجارية الفئة الفائقة في الولايات المتحدة الأمريكية من بداية العام حتى الآن، وفي أبريل ارتفعت حصتها السوقية في كل من ألمانيا والمملكة المتحدة. ورغم البيئة التنافسية المتواصلة في السوق العالمية والظروف المؤثرة، فإن مجموعة BMW تتوقع مواصلة نتائجها الإجيابية. وتواصل الشركة اتباع استراتيجيتها لمنح الأولوية لتحقيق الأرباح قبل حجم المبيعات.